بيتروفا وسافينا وكيريلينكو الى الدور الرابع لبطولة أستراليا بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40914/

صعدت الروسيات ناديجدا بيتروفا ودينارا سافينا وماريا كيريلينكو الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني التي تجري على ملاعب ملبورن حاليا.

صعدت الروسيتان ناديجدا بيتروفا ودينارا سافينا الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني التي تجري على ملاعب ملبورن حاليا.

جاء تأهل بيتروفا على حساب البلجيكية كيم كلايسترز بطلة أمريكا ، بتغلبها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين، بواقع: (0:6) و (1:6).

وهو الفوز الأول الذي تحققه بيتروفا المصنفة الـ 19 على كيم كلايسترز المصنفة الـ 15 في تاريخ اللقات بينهما، حيث كانت الروسية قد خسرت في 4 مباريات قبل ذلك.

وستواجه بيتروفا في الدور الرابع الفائزة من المباراة التي تقام في وقت لاحق وتجمع مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا مع الألمانية أنجليكي كيربير.

كما حققت سافينا المصنفة الثانية في العالم فوزا سهلا على البريطانية ايلينا بالتاشا بمجموعتبن دون رد في أقل من ساعة، بواقع: (1:6) و (2:6). يذكر أن سافينا بلغت المباراة النهائية للبطولة في العام الماضي التي خسرت فيها أمام الأمريكية سيرينا وليامز.

وستلتقي سافينا في الدور الرابع مع مواطنتها ماريا كيريلينكو التي تأهلت بدورها على حساب الايطالية روبيرتا فينتشي، بعد أن تغلبت عليها بصعوبة بمجموعتبن مقابل لاشيء، بنتيجة: (5:7) و (6:7).

 في حين ودعت الروسية اليسا كليبانوفا البطولة لخسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان العائدة بمجموعتين مقابل مجموعتين، بنتيجة: (6:3) و (4:6) و (2:6).

كما خرجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة على يد الأوكرانية اليونا بوندارينكو، إثر خسارتها أمامها بمجموعتبن دون رد، بواقع:  (2:6) و (3:6).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا