السلطات التركية تعتقل 120 شخصا يشتبه بإنتمائهم لتنظيم القاعدة

أخبار العالم

أرشيفأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40912/

قامت قوات الامن التركية يوم 22 يناير/كانون الثاني بعمليات مداهمة متزامنة في عدة مدن تركية تم خلالها القبض على 120 شخصا، يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، وضبط معدات لتصنيع المتفجرات، وجوازات سفر مزورة وملابس للتمويه.

قامت قوات الامن التركية يوم 22 يناير/كانون الثاني بعمليات مداهمة متزامنة في عدة مدن تركية تم خلالها القبض على 120 شخصا، يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، وضبط معدات لتصنيع المتفجرات، وبطاقات هوية مزيفة وجوازات سفر وملابس للتمويه.

وقالت وكالة الاناضول التركية للانباء إن وحدات مكافحة الإرهاب نفذت عمليات المداهمة في 16 مدينة بينها اسطنبول وملاطية ومرسين، وانها اعتقلت 120 شخصا بينهم استاذ جامعي متهم بتجنيد طلابه لصالح التنظيم، ومنهم من تلقى تدريبات عسكرية في احدى معسكرات القاعدة في أفغانستان.

وذكرت الوكالة ان الشرطة التركية كانت قد اعتقلت سابقا 34 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في مدينة اضنة جنوب تركيا، وضبطت بحوذتهم كمية من الأسلحة والذخائر، وقد تم توجيه التهم لـ25 منهم.

وتشهد تركيا في الاونة الاخيرة حملات اعتقال ضد الجماعات المتشددة والتي يشتبه بارتباطها بتنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات الارهابية، التي تشن بين الحين والاخر هجمات متفرقة في تركيا،  كان اعنفها  سلسلة من الانفجارات في اسطنبول عام 2003  راح ضحيتها اكثر من 60 قتيلا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك