الشرق الاوسط: حالة تأهب قصوى لمقاتلي حزب الله في الجنوب اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40911/

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط على موقعها الالكتروني يوم 22 نياير/كانون الثاني بان مقاتلي حزب الله في حالة تأهب قصوى، وذلك تزامنا مع التدريبات والمناورات العسكرية التي يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية المحاذية للبنان.

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط على موقعها الالكتروني يوم 22 نياير/كانون الثاني بان مقاتلي حزب الله في حالة تأهب قصوى، وذلك تزامنا مع التدريبات  والمناورات العسكرية التي يجريها الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية المحاذية للبنان.

ووفقا للصحيفة، فإن حزب الله طلب من كوادره اتخاذ إجراءات التعبئة التامة تحسبا لأي عملية إسرائيلية مفاجئة تستهدف مقرات الحزب ومواقعه.

وفي تصريح للصحيفة المذكورة اعلاه قال مصدر في حزب الله  "لقد عودتنا اسرائيل على العدوان ونحن عودناها على اليقظة والترصد لتصرفاتها وهذا ما نقوم بفعله".

التهديدات التي يتعرض لها لبنان من قبل إسرائيل تأتي بشكل يومي تقريبا. وحذر القادة الاسرائيليون في وقت سابق أن الرد على أي عمل من قبل حزب الله سيكون أكثر حدة مما في تموز / يوليو 2006.

في الوقت نفسه، يشهد الوضع على الحدود اللبنانية الاسرائيلية هدوءا نسبيا منذ نهاية حرب 2006. ومنذ ذلك الحين اي حوالي 3 سنوات ونصف، وحزب الله لم يقم بأي خطوات استفزازية ضد اسرائيل.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية