مهرجان المونودراما يثري المشهد الثقافي في الإمارات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40907/

اختتم مهرجان الفجيرة الدولي الرابع للمونودراما في دولة الامارات فعالياته، وذلك بمشاركة 15 عملا مسرحيا، و250 كاتباً ومخرجاً. إلى جانب نجوم يمثلون 42 دولة عربية وأجنبية. وجاء هذا المهرجان ليجسد الواقع المسرحي لفن الموندراما انطلاقا من الاهتمام الذي توليه دولة الامارات بالفن والمسرح وإثراء للتواصل الحضاري وتطلعا لفتح الآفاق أمام حلم المسرحيين فوقَ خشبة المسرح.

اختتمت الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للمونودراما في امارة الفجيرة فعالياتها، وذلك بمشاركة 15 عملا مسرحيا، و250 كاتباً ومخرجاً. إلى جانب نجومٍ يمثلون 42 دولةً عربيةً وأجنبية.

واستقبلت الإمارة في حفل مهيب ضيوف مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، الذي افتتح في 14 يناير/ كانون الثاني، من فنانين وممثلين من كافة أرجاء العالم، حيث بدأ الحفل باستعراض مسرحي بعنوان "الفجيرة مسرح وحب" لفرقة سما للمسرح الراقص من سورية.

وجاء هذا المهرجان ليجسد الواقع المسرحي لفن الموندراما انطلاقا من الاهتمام الذي توليه دولة الامارات بالفن والمسرح وإثراء للتواصل الحضاري وتطلعا لفتح الآفاق أمام حلم المسرحيين فوقَ خشبة المسرح، حيث تعتبر هذه التظاهرة المسرحية حدثاً نوعياً في المنطقة.

وقدم المهرجان مجموعة من العروض من مختلف دول العالم، حيث قدمت روسيا مسرحيةَ "قبل ان يصيحَ الديك للمرةِ الثالثة" من مسرح سمارا الإقليمي للدراما على خشبة مسرح دبا الفجيرة، وهي من تمثيل أوليغ بيلوف.

والجدير بالذكر ان المونودراما تعرف بأنها المسرحية التي يمثل فيها ممثل واحد يتقمص عدة أدوار مختلفة، ويتصف هذا النوع من المسرحيات بالتكثيف، ويتصف ممثلها بالقدرة والبراعة لملء فراغات المسرحية".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية