الرئيس الروسي وعدد من الشخصيات المرموقة يحصلون على جائزة الصندوق الدولي لاتحاد الشعوب الارثوذوكسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40872/

سلم بطريرك موسكو وعموم روسيا كيريل في 21 يناير/كانون الثاني جائزة الصندوق الدولي لاتحاد الشعوب الارثوذوكسية لعام 2009 . ومن ضمن الشخصيات التي منحت الجائزة لهم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف و بطريرك كاثوليكوس جميع الارمن غاريغين الثاني والمخرج الصربي امير كوستوريتسا وممثلو اكليريكية القديس فلاديمير الروحية الارثوذوكسية في مدينة كرستوود بولاية نيويورك.

سلم بطريرك موسكو وعموم روسيا  كيريل في 21 يناير/كانون الثاني جائزة الصندوق الدولي لاتحاد الشعوب الارثوذوكسية لعام 2009 . ومن ضمن الشخصيات التي منحت الجائزة لهم  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف و بطريرك كاثوليكوس جميع  الارمن غاريغين الثاني والمخرج الصربي امير كوستوريتسا وممثلو اكليريكية القديس فلاديمير الروحية الارثوذوكسية في مدينة كرستوود بولاية نيويورك.
واعلن الرئيس الروسي عن رغبته بتحويل قيمة الجائزة، وهي بضع عشرات الاف الدولارات ، للصندوق الدولي لاتحاد الشعوب الارثوذوكسية، مخصصة لترميم دير القدس الجديدة وعدد من المدارس الداخلية.
وجاء هذا الاعلان اثناء حفل تسليم مدفيديف الجائزة لعام 2009 التي تحمل اسم البطريرك الراحل أليكسي الثاني ، وذلك لقاء  "العمل القيم في سبيل تعزيز اواصر الوحدة بين الشعوب الارثوذوكسية، ولتثبيت دعائم القيم المسيحية ودعمها في المجتمع".
وثمن دميتري مدفيديف عالياً منحه هذه الجائزة، واعتبر انها بمثابة "اعتراف بالدور الروسي الكبير في تطوير الحوار الارثوذوكسي".
يذكر ان هذه الجائزة تمنح سنوياً لرؤساء دول وحكومات ولنواب في البرلمانات ولممثلي الكنائس بالاضافة الى الناشطين في المجالات الاجتماعية والثقافية، "للاسهام الكبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الدول التي تشكلت تاريخياً في اطار التقاليد المسيحية الشرقية، المرتكزة على اسس المجتمع الارثوذوكسي وبقيمه المسيجية العالية".
ويجدر الذكر ان  جائزة الصندوق الدولي هذا لعام 2009  جملت اسم بطريرك موسكو وعموم روسيا الراحل أليكسي الثاني، الذي ترأس المجلس السياسي في الصندوق الدولي لاتحاد الشعوب الارثوذوكسية منذ تاسيسه في عام 1995 وحتى عام 2008 الذي شهد رحيله.
ومن ضمن القادة الذين حازوا على هذه الجائزة الرفيعة رؤساء روسيا واليونان وبيلاروس واستونيا وبلغاريا وارمينيا وقبرص، ورؤساء كنائس الاسكندرية والقدس والكنيسة الصربية والكنيسة البلغارية، بالاضافة الى عدد من الشخصيات المرموقة من دول عدة.
وبالاضافة الى شهادة التقدير وميدالية الشرف التي تحصل عليهما الشخصية التي يتم الاحتفاء بها، يمنح صاحب الجائزة مبلغاً مالياً يتراوح بين 20 و50 الف دولار امريكي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)