مدفيديف وهامربيرغ يناقشان تطبيق حقوق الانسان في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40868/

استقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالكرملين يوم 21 يناير/كانون الثاني المفوض الاوروبي لحقوق الانسان توماس هامربيرغ ، وتناولت المباحثات موضوع تطبيق حقوق الانسان في روسيا والالتزام بالتوصيات التى تقدم بها هامربيرغ في تقريره الخاص بوضع حقوق الانسان في شمال القوقاز.

استقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بالكرملين يوم 21 يناير/كانون الثاني المفوض الاوروبي لحقوق الانسان توماس هامربيرغ ، وتناولت المباحثات موضوع تطبيق حقوق الانسان في روسيا،وعلى وجه الخصوص الالتزام بالتوصيات التى تقدم بها هماربيرغ في تقريره الخاص بوضع حقوق الانسان في شمال القوقاز الذي قدمه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحضر اللقاء في الكرملين كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ومفوض  الرئيس الروسي لشؤون حقوق الانسان في روسيا فلاديمير لوكين ورئيسة المجلس الاستشاري لدى الرئيس الروسي الخاص بتطوير المجتمع المدني وحقوق الانسان ايلا بامفيلوفا.

والجدير بالذكر ان هامربيرغ اعد تقريره المشار اليه بعد زيارته التفقدية الى الشيشان وانغوشيتيا التى قام بها في ايلول/سبتمبر عام 2009. وكان اعلن حينئذ انه ينبغي ان تجري عمليات مكافحة الارهاب بصورة تضمن عدم الاخلال بحقوق الانسان، ودعا السلطات الروسية الى اجراء تحقيقات مستقلة في اعمال الاختطاف والقتل والاعتقالات غير القانونية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)