أول دفعة من منظومة "بانتسير" الصاروخية المدفعية الروسية تصل الى الامارات العربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40858/

صرح أناتولي ايسايكين رئيس شركة"روس اوبورون أكسبورت" الروسية يوم 21 يناير/كانون الثاني ان روسيا بدأت بتوريد المنظومات الصاروخية المدفعية الحديثة من طراز "بانتسير" الى الامارات العربية المتحدة. كما أعلن ان روسيا لا تصدر الى ايران الا الاسلحة الدفاعية. جاء هذا التصريح على هامش معرض البحرين الدولي للطيران الذي يقام حاليا في المنامة.

صرح أناتولي إيسايكين رئيس شركة"روس اوبورون أكسبورت" الروسية يوم 21 يناير/كانون الثاني للصحفيين ان الازمة الاقتصادية العالمية لم تؤثر على تصدير الاسلحة الروسية. وقد ازدادت محفظة الحجوزات اي الاتفاقيات المعقودة  في السنوات القريبة ازدادت  من 22 الى 32 مليار دولار.
يزور ايسايكين البحرين ضمن الوفد الروسي في معرض البحرين الدولي للطيران والذي يترأسه فيكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي.
وقال أناتولي ايسايكين:" اننا قمنا بزيادة حجم توريد الاسلحة بالمقارنة مع العام الماضي ولدينا آفاق جيدة في هذا المجال".
وبحسب قوله فان الازمة لم تمنع اصحاب الطلبيات الاجانب من تنفيذ الاتفاقيات الموقعة. واضاف قائلا:" لم نشهد حالات عدم  التسديد وعدم تنفيذ الاتفاقيات".

منظومات "بانتسير" الصاروخية المدفعية الى الامارات

وأعلن أناتولي ايسايكين ان روسيا شرعت  بتوريد المنظومات الصاروخية المدفعية الحديثة من طراز "بانتسير" الى الامارات العربية المتحدة، كما تجرى محادثات  حول توريد هذه المنظومات الى دول اخرى.
وبحسب قول ايساكين فان "التقييدات المفروضة على  توريد بعض الانواع من الاسلحة لا تشمل منظومة "بانتسير" الروسية.  فقد تلقى صاحب الحجوزات الاول - وهو الامارات العربية - دفعة اولى منها" . فيما لم يذكر ايسايكين اصحاب الطلبيات الاخرى وحجم التوريدات اليهم.

البحرين تبدي اهتمامها  بشراء طائرات روسية

كما ذكر  ايسايكين ان روسيا تأمل بالا تعقد البحرين اتفاقيات توريد المعدات الحربية الروسية  فحسب بل وتوقع اتفاقيات إنشاء مراكز صيانتها.
وقال:" اننا نجري المحادثات مع وزارة الدفاع البحرينية منذ عام 1992 . ويبدي شركاؤنا الاهتمام  بمنظومات الاسلحة الروسية وقبل كل شيء الطائرات والاسلحة الخفيفة وبالدرجة الاولى بندقية كلاشينكوف الالية والمعدات الخاصة ومنظومات الحرب الالكترونية".
لكنه اكد انه لم توقع اية اتفاقية لحد الآن. وقال ان شركته تنتظر وصول وفد بحريني الى روسيا حيث ستتاح للخبراء البحرينيين فرصة للاطلاع على شركات الاسلحة الروسية، الامر الذي يمكن ان يؤدي الى تقديم عروض.
الجدير بالذكر ان طائرة "سو – 27 اس كا ام" تمثل روسيا في معرض المنامة حيث ستقوم بتحليقات استعراضية. كما تقام في عاصمة البحرين بعض حفلات التقديم التي تخص شتى انواع المعدات الحربية الروسية.

روسيا لا تصدر الى ايران الا اسلحة دفاعية

 واعلن أناتولي ايسايكين ان روسيا لا تصدر الى ايران الا اسلحة دفاعية
 ولن تخرج ابدا من إطار العقوبات.
وقال ايسايكين ان ايران تعد احد الشركاء البارزين بالنسبة لروسيا . لكنه أكد لدى ذلك ان روسيا تصدر اليها اسلحة دفاعية فقط.
واضاف أناتولي ايسايكين قائلا:" لقد فرضت هيئة الامم المتحدة العقوبات على ايران، لذلك فاننا نلتزم تماما بالقوانين الدولية ولن نخرج من اطارها ابدا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)