وزارة الدفاع الروسية تنفي انباء زيادة نشاط اسطول البلطيق بسبب نشر الصواريخ الامريكية في بولندا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40846/

نفت وزارة الدفاع الروسية رسميا الانباء القائلة بزيادة النشاط الجوي والبحري وتحت المائي لاسطول البلطيق بسبب نشر الصواريخ الامريكية في بولندا. جاء ذلك يوم 21 يناير/كانون الثاني على لسان ممثل المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية في تصريح ادلى به لوكالة انباء نوفوستي" الروسية .

نفت وزارة الدفاع الروسية رسميا الانباء القائلة بزيادة النشاط الجوي والبحري وتحت المائي لاسطول البلطيق بسبب نشر  الصواريخ الامريكية في بولندا. جاء ذلك يوم 21 يناير/كانون الثاني على لسان  ممثل المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية في تصريح ادلى به لوكالة انباء نوفوستي" الروسية .
وقال ممثل المكتب الصحفي :" ان هذه المعلومات لا تتفق والواقع".
وبحسب قوله فانه لا يخطط  لادخال  اية تغييرات  في تعداد الافراد والسفن الروسية بسبب نشر الصواريخ الامريكية في بولندا.
واوضح  ممثل المكتب الصحفي:" ان كافة الاجراءات الرامية الى اعادة تسليح الاساطيل الروسية ،بما فيها اسطول البلطيق ، وتطويرها تنفذ بموجب الخطط المقررة سلفاً  ووفقا لبرنامج الانتقال الى شكل حديث للقوات المسلحة الروسية".
ويجدر الذكر ان ان ممثلاً رفيع المستوى في السلاح البحري الروسي كان قد صرح يوم 21 يناير/كانون الثاني لوكالة انباء نوفوستي" الروسية انه سيتم دعم اسطول البلطيق الروسي مستقبلا بالسلاح الذكي بسبب نشر الصواريخ الامريكية في بولندا بالقرب من حدود روسيا.
وبحسب قوله فستتم تقوية المكونات الجوية والبحرية وتحت المائية  لاسطول البلطيق. واضاف هذا الممثل الى ان اسطول البلطيق الروسي سيحصل على  فرقاطات مزودة بالصواريخ المجنحة البعيدة المدى.
اما اسطول الغواصات المرابط  في بحر البلطيق  فقد يزود على حد تعبيره  بغواصات الديزيل المطورة و تنصب فيه الصواريخ الذكية وويرفد بالغواصات الحديثة من طراز "لادا".
واشار الممثل الرفيع المستوى ان السنوات الـ 5 – 7 المقبلة  ستشهد تغير موقف القيادة البحرية من مهام اسطول بحر البلطيق وقدرته القتالية. وبحسب قوله فانه من المخطط ايضا اعادة النظر في تزويد الاسطول بالطائرات لكي تنصب على متنها الاسلحة الذكية. واضاف قائلا ان هذا الامر سيتطلب المزيد من الجهود في مجال تطبيق البرنامج الخاص ببناء السفن.
المزيد من التفاصيل حول نشر الصواريخ الامريكية "باتريوت" في بولندا على موقعنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)