النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية يدعو الى تعجيل اقامة مركز مالي دولي في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40844/

اعلن النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي ايغور شوفالوف في كلمته القاها امام المشاركين في مؤتمر دولي "روسيا والعالم: تحديات العقد الجديد" يوم 21 يناير/كانون الثاني ان السلطات الروسية تنوي تعجيل اقامة مركز مالي دولي في روسيا.

اعلن النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي ايغور شوفالوف في كلمته القاها امام المشاركين في مؤتمر دولي "روسيا والعالم: تحديات العقد الجديد" يوم 21 يناير/كانون الثاني ان السلطات الروسية تنوي تعجيل اقامة مركز مالي دولي في روسيا. واكد ان المشاكل الاقتصادية العالمية والديون الضخمة والنقص المالي والآفاق غير الحميدة لارتفاع الضرائب التي تواجهها البلدان المتطورة ترغم البزنس الصناعي والمالي  على توجيه الانظار بنشاط اكثر باتجاه الشرق مما يفتح امكانيات جديدة امام روسيا والمجال الاقتصادي الموحد الذي يجري انشاؤه بين روسيا وبيلوروسيا وكازاخستان.
وقال شوفالوف "تظهر لدينا الفرصة الفريدة لان نصبح خلال 10 ـ 15 سنة سوقا مالية جذابة بالنسبة للرأسمال العالمي. انها قضية صعبة لكنها قابلة للتحقيق. ولذا فان فكرة اقامة مركز مالي دولي في روسيا تكتسب صفة اكثر الحاحا.
واكد النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية انه على السلطات الروسية "ان تقوم بتسهيل ظروف عمل البزنس وتحسين المناخ الاستثماري من اجل ان نكون قادرين على المنافسة في الاسواق العالمية المتسعة".
وذكر شوفالوف ان روسيا تسعى الى تحديث الاقتصاد مشيرا الى ان انشاء المجال الاقتصادي الموحد سيخدم حافزا اضافيا للتحرك الى الامام وسيوسع مجال السوق وسيزيد حدة التنافس على الموارد الانسانية.
واكد المسؤول الروسي ان بلدان المجال الاقتصادي الموحد ستسعى الى اقامة مجال اقتصادي موحد مع الاتحاد الاوروبي والذي سيتمثل في جعل تشريعات الطرفين اكثر انسجاما ازالة القيود امام البضائع والخدمات.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم