السفيرة الاسرائيلية لدى روسيا: تل ابيب مستعدة لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40842/

اعلنت السفيرة الاسرائيلية لدى روسيا آنا آزاري في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية في 21 يناير/كانون الثاني ان بلادها مستعدة لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة. وقالت " لا يروق لنا استمرار حالة الركود والتوقف في عملية السلام. ومن المهم الجلوس وراء طاولة المفاوضات واستئناف الحوار".

اعلنت السفيرة الاسرائيلية لدى روسيا آنا آزاري في حديث لوكالة "انترفاكس" الروسية في 21 يناير/كانون الثاني ان بلادها مستعدة لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط مسبقة. وقالت " لا يروق لنا استمرار حالة الركود والتوقف في عملية السلام. ومن المهم الجلوس وراء طاولة المفاوضات واستئناف الحوار".
واعربت آزاري عن املها في ان تتيح الزيارة المقبلة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى روسيا تحقيق هذا الهدف وان تستطيع روسيا التأثير على عباس في هذا المنحى.
واكدت السفيرة ان استئناف المفاوضات يتوقف على الجانب الفلسطيني قبل كل شيء. واشارت الى ان الجانب الفلسطيني "كان يجري مفاوضات مع الحكومة الاسرائيلية السابقة رغم غياب اي حديث عن تجميد النشاط الاستيطاني". اما الآن فبدلا من التفاوض والحديث عن المستقبل تجري مناقشة المطالب المسبقة لبدء المفاوضات واضافت ان ذلك يذكرها بالوضع الذي نشأ في العلاقات مع سوريا التي تجرى معها المفاوضات من اجل بدء المفاوضات.
وقالت آزاري "نود تغيير الطريق الضيق الذي لا يؤدي الى شيء والسير بالطريق الاوسع باتجاه المفاوضات". وعن سؤال هل تقصد بذلك بالمفاوضات دون شروط مسبقة اجابت السفيرة بالتأكيد.
وفي وقت سابق من اليوم نفسه اعلن السفير الفلسطيني في موسكو فايد مصطفى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيزور موسكو في مستهل الاسبوع القادم ليبحث مع القيادة الروسية آفاق التسوية السلمية في المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية