القرضاوي يترأس وفدا الى صنعاء للتوسط في انهاء الحرب باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40841/

ذكرت تقارير صحفية أن الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي سوف يتوجه خلال الايام القليلة القادمة إلى العاصمة اليمنية صنعاء على راس وفد من كبار العلماء للقيام بدور الوساطة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في محاولة لوقف الحرب المستعرة بين الطرفين منذ أكثر من 4 أشهر.

ذكرت تقارير صحفية أن الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي سوف يتوجه خلال الايام القليلة القادمة إلى العاصمة اليمنية صنعاء على رأس وفد من كبار العلماء للقيام بدور الوساطة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في محاولة لوقف الحرب المستعرة بين الطرفين  منذ أكثر من 4 أشهر.

وقد جاءت مبادرة العلماء في أعقاب اجتماعات المجلس التنفيذي لاتّحاد علماء المسلمين التي عقدت الاسبوع الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، برئاسة الشيخ القرضاوي وحضور أعضاء المجلس. وقال الدكتور علي محي الدين قرة داغي في تصريح  لـ "العربية.نت" 20 يناير/كانون الثاني انه من المتوقع أن يتوجه الوفد برئاسة القرضاوي في غضون الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من عملية التنسيق.
ويتكون الوفد من الشيخ يوسف القرضاوي رئيساً، وعضوية كل من الشيخ عبدالله بن بيه و الشيخ سلمان العودة، و الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، والشيخ محمد على التسخيري والدكتور على القرة داغي.

وجاءت مبادرة اتحاد علماء المسلمين بعد يومين من تهديدات أطلقتها هيئة علماء اليمن بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في البلاد، حيث اكد  البيان الختامي للمجتمعين، انه في حال إصرار اي جهة خارجية على العدوان وغزو البلاد او التدخل العسكري فان الاسلام يوجب على ابنائه جميعا الجهاد لدفع العدوان.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية