مسرح الأوبرا الجديدة يحتفل بذكرى مؤسسه

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40827/

يستمر في مسرح الأوبرا الجديدة بموسكو تقديم البرنامج الفني، الذي جاء تحت عنوان أسبوع الغطاس (العمادة) في الاوبرا الجديدة. أحد أيام هذه الفعالية وافق ذكرى ميلاد مؤسس هذا المسرح: المايسترو يفغيني كولوبوف.

يستمر في مسرح الأوبرا الجديدة بموسكو تقديم البرنامج الفني، الذي جاء تحت عنوان أسبوع الغطاس (العمادة) في الاوبرا الجديدة. وقد وافق أحد أيام هذه الفعالية  ذكرى ميلاد مؤسس هذا المسرح: المايسترو يفغيني كولوبوف.
تأسس مسرح الأوبرا الجديدة بموسكو في عام 1991 بمبادرة من المايسترو يفغيني كولوبوف ودعم من عمدة موسكو يوري لوجكوف، ليكون واحدا من أجمل مسارح الأوبرا في العاصمة وأكثرها نشاطا. إذ لا يكاد يمضي يوم من غير أن يحمل معه شيئا من عالم الأوبرا قديمه وحديثه. وبمناسبة حلول ذكرى ميلاد كولوبوف، عزفت أوركسترا الأوبرا الجديدة، بقيادة المياسترو دميتري فالوسنيكوف مقطوعات لتشايكوفسكي وسيرغي رحمانينوف بمصاحبة غناء أوبرالي من كلمات شعراء وكتاب روس كألكسندر بوشكين وأنطون تشيخوف وألكسندر بلوك.  
عرف عن يفغيني كولوبوف الذي رحل عن عالمنا عام 2003 في الوسط الموسيقي الروسي بمحاولاته  إدخال زخم جديد على فن الأوبرا، وذلك بتقصيه وبحثه في تاريخ الأوبرا الكلاسيكية وتقديمها بنفس جديد.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة