نيجيريا ترافق مصر الى ربع نهائي كأس أفريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40806/

فاز المنتخب المصري على نظيره البنيني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى الـ 31 من الشهر الجاري. كما فاز المنتخب النيجيري على نظيره الموزمبيقي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليحتل المركز الثاني ويرافق منتخب الفراعنة الى الدور ربع النهائي من البطولة.

فاز المنتخب المصري على نظيره البنيني بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى الـ 31 من الشهر الجاري. كما فاز المنتخب النيجيري على نظيره الموزمبيقي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليحتل المركز الثاني ويرافق منتخب الفراعنة الى الدور ربع النهائي من البطولة.

فاجأ اللاعب المصري أحمد المحمدي الحارس البنيني يوان ديدونو بكرة ساقطة من فوق رأسه دخلت أقصى الزاوية اليمنى منه في الدقيقة السابعة، وضاعف زميله عماد متعب النتيجة للفراعتة بهدف أحرزه  في الدقيقة الـ 24، الذي تابع الكرة في مرمى حارس منتخب بنين بعد أن ارتدت من القائم إثر رأسية أحمد رؤوف.

أما في المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها فقد تغلبت نيجيريا على موزمبيق ثلاثة أهداف دون رد، أحرز مهاجم فريق لوكوموتيف الروسي بيتر أودموينغي هدفين في الدقيقتين الـ (45  و 47)، بينما جاء الهدف الثالث بتوقيع مهاجم فريق فولفسبورغ الألماني أوبافيمي مارتينز في الدقيقة الـ 86 من عمر المباراة.

وسيلتقي المنتخب المصري متصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، في الدور ريع النهائي مع الثاني من المجموعة الرابعة التي تضم تونس والغابون والكاميرون وزامبيا، بينما يلتقي النيجيري الثاني برصيد 6 نقاط مع الأول من المجموعة الرابعة التي تختتم منافساتها يوم الخميس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا