روسيا لن تسحب مجموعة قواتها من ترانسنيستريا الا بعد العثور على حل سياسي للنزاع بين هذا الاقليم ومولدوفا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40802/

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين للصحفيين يوم 20 يناير/كانون الثاني في العاصمة المولدوفية كيشيناو ان روسيا لن تسحب قواتها من ترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) الا بعد تسوية النزاع بين هذا الاقليم ومولدوفا ، وقال ان روسيا تنتظر تحديد الصفة القانونية النهائية لهذه المنطقة.

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين للصحفيين يوم  20 يناير/كانون الثاني في العاصمة المولدوفية كيشيناو ان روسيا لن تسحب قواتها من  ترانسنيستريا (بريدنيستروفيه) الا بعد تسوية النزاع بين هذا الاقليم ومولدوفا ، وقال ان روسيا تنتظر تحديد الصفة القانونية النهائية لهذه المنطقة.
واكد كاراسين ان مجموعة القوات الروسية  المرابطة في ترانسنيستريا تقوم بحراسة مستودعات السلاح والذخيرة وتؤمن  الحياة السلمية لسكانها وسكان باقي اراضي مولدوفيا. واشار الى ان قوات حفظ السلام الروسية بالذات هي التي تعتبر ضامنا لعدم استخدام القوة. وقال انها ستبقى هناك الى حين العثور على حل سياسي للنزاع.
وكان كاراسين قد اجرى مباحثات مع القيادة المولدوفية في 19 يناير/كانون الثاني. وقد غادر العاصمة المولدوفية يوم الاربعاء  الى تيراسبول حيث سيلتقي قيادة ترانسنيستريا ومجموعة القوات الروسية.
ويذكر ان عدد افراد مجموعة القوات الروسية في ترانسنيستريا يبلغ 1.5 عسكري ومعظمهم يشاركون في قوات حفظ السلام المتكونة من عسكريين روس ومولدافيين وترانسنيستريين ومراقبن من اوكرانيا.
ويقوم قسم من العسكريين الروس بحراسة مستودعات الاسلحة المتبقية هناك منذ انحلال الاتحاد السوفيتي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)