بولندا تنوي نشر صواريخ امريكية في منطقة تبعد 100 كيلومترا عن حدود روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40780/

كتبت صحيفة "غازيتا فيبورتشا" البولندية يوم 20 يناير/كانون الثاني نقلا عن وزارة الدفاع البولندية ان بطارية الصواريخ الامريكية المضادة للجو من طراز "باتريوت" سيتم نشرها في بولندا ببلدة مورونغ الواقعة في اقليم فارمين مازور، وذلك على بعد 100 كيلومترا عن الحدود مع مقاطعة كالينينغراد الروسية.

كتبت صحيفة "غازيتا فيبورتشا" البولندية  يوم 20 يناير/كانون الثاني نقلا عن وزارة الدفاع البولندية ان بطارية الصواريخ الامريكية المضادة للجو من طراز "باتريوت" سيتم نشرها في بولندا  ببلدة مورونغ الواقعة في اقليم فارمين مازور، وذلك على  بعد 100 كيلومترا عن الحدود مع  مقاطعة كالينينغراد الروسية.
وكان من المخطط سابقا نشر الصواريخ الامريكية  وطاقمها بالقرب من وارسو في بلدة فيسولا.
وتنقل الصحيفة عن بوغدان كليخ وزير الدفاع البولندي قوله ان قرب موقع نشر الصواريخ  من الحدود الروسية ولا يبرر بمواقف استراتيجية  بل بالظروف الفنية الافضل لنشر المعدات والظروف المعيشية الافضل لاقامة الجنود الامريكيين.
والجدبر بالذكر ان تعداد بطارية "باتريوت" للصواريخ الامريكية يضم 4 – 8 منصات قادرة على إطلاق الصواريخ من طراز "باس – 2" و"باس – 3". اما طاقم البطارية فيعادل طاقم سرية واحدة للمشاة.
وتفيد الصحيفة بان الصواريخ من هذا النوع  قادرة على اعتراض الصواريخ المعادية القصيرة والمتوسطة المدى.
 ولم يعرف لحد الآن موعد دقيق لوصول الصواريخ والافراد الامريكيين الى بولندا. وتذكر الصحيفة الموعد التقريبي. وهو شهر ابريل/نيسان المقبل.
حيث سيتم نشر الصواريخ الامريكية  في بولندا بناء على الاتفاقية الامريكية البولندية الخاصة بالتعاون الاستراتيجي والموقعة في اغسطس/ آب عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)