الفن يتصدى للاحتلال رغم العقبات والعوائق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40773/

صراع الفلسطينيين مع الاحتلال يطال الفن واشكاله. ويتعرض محمد البكري مخرج وممثل فلسطيني للمضايقات والمقاضاة الاسرائيلية بسبب اعماله الفنية ذات الطابِعِ السياسي. منذ اكثر من عشرين عاما والفنان الفلسطيني محمد بكري يجسد وجع الفلسطينين في اعمال فنية مسرحية وسينمائية يناقش فيها رواسب الاحتلال ومخلفاته حتى اصبح من اشهر الفنانين الفلسطينيين الذين كرسوا نتاجاتهم الفنية لمقاومة الاحتلال.

يطال صراع الفلسطينيين مع الاحتلال، الفن واشكاله. ويتعرض محمد البكري المخرج والممثل الفلسطيني للمضايقات والمقاضاة الاسرائيلية بسبب اعماله الفنية ذات الطابِعِ السياسي.

منذ اكثر من عشرين عاما والفنان الفلسطيني محمد بكري يجسد أوجاع الفلسطينيين في اعمال فنية مسرحية وسينمائية يناقش فيها رواسب الاحتلال ومخلفاته حتى اصبح من اشهر الفنانين الفلسطينيين الذين كرسوا نتاجاتهم الفنية لمقاومة الاحتلال.
وفي الوقت الذي تلاحق فيه اسرائيل الفن والفنانين الفلسطينيين يعيد محمد بكري عرض مسرحيته الشهيرة "المتشائل" والمستوحاة من رواية الكاتب الفلسطيني ايميل حبيبي على مسرح القصبة في رام الله والتي تحكي قصة من هجروا من اراضيهم ومن بقي فيها عام 1948 وكأنه يرد على المضايقات الاسرائيلية بمزيد من الاعمال الفنية التي يحرص الاحتلال على الا تصل للمتفرجين.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية