كرزاي يوجه بمراجعة الإجراءات الأمنية في كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40738/

أصدر الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم 19 يناير/كانون الثاني توجيهات الى وزيري الداخلية والامن ورئيس الهيئة العامة للامن القومي بمراجعة الإجراءات الأمنية في كابل ووضع خطة دقيقة للتصدي لهجومات ارهابية محتملة في العاصمة الافغانية. ومن المقرر ان تقدم نتائج المراجعة الى كرزاي للموافقة عليها.

أصدر الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم 19 يناير/كانون الثاني توجيهات الى وزيري الداخلية والامن ورئيس الهيئة العامة للامن القومي بمراجعة الإجراءات الأمنية في كابل ووضع خطة دقيقة للتصدي لهجومات ارهابية محتملة في العاصمة  الافغانية. ومن المقرر ان تقدم نتائج المراجعة الى كرزاي للموافقة عليها.

وجاء ذلك في اجتماع وزاري عقده كرزاي مع قادة الأجهزة الأمنية في القصر الرئاسي وذلك بعد هجوم عناصر طالبان على ابواب القصر المحمي بحراسة مشددة يوم 18 يناير/كانون الثاني والذي اودى بحياة 15 شخصا وادى الى اصابة اكثر من 70 آخرين. وقد اعرب كرزاي عن امتنانه لعناصر اجهزة الامن الذين منعوا وقوع عدد أكبر من الخسائر.

وكان عناصر الامن الافغاني قد تمكنوا من السيطرة على الوضع في كابول بعد ان استهدف 30 مسلحا من حركة طالبان بينهم 20 انتحاريا القصر الرئاسي والعديد من الوزارات وبعض المباني الحكومية في كابول، تزامنا مع مراسم تنصيب 14 وزيرا في الحكومة الأفغانية الجديدة.  وحسب مصادر أمنية أفغانية فإن 3 انتحاريين فجروا أنفسهم قرب وزارتي العدل والمالية وآخر قرب فندق سيرينا المحاذي للقصر الرئاسي. واضافت المصادر الامنية الافغانية انها تمكنت من قتل جميع المسلحين المتحصنين في سوق تجاري كبير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك