روسيا تنتظر من الناتو ردا رسميا على مبادراتها بصدد الامن الاوروبي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40730/

قال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين في 19 يناير/كانون الثاني للصحفيين انه يتوجب على قيادة الحلف الاطلسي اعطاء رد رسمي على مشروع المعاهدة الثنائية حول الامن والذي سلمه وزير الخارجية سيرغي لافروف خلال زيارته الى بروكسل يومي 3 و 4 من ديمسبر/كانون الاول الماضي.

قال مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو دميتري روغوزين في 19 يناير/كانون الثاني للصحفيين انه يتوجب  على قيادة الحلف الاطلسي اعطاء رد رسمي على مشروع المعاهدة الثنائية حول الامن والذي سلمه وزير الخارجية سيرغي لافروف خلال زيارته الى بروكسل يومي 3 و 4 من ديمسبر/كانون الاول الماضي.
وأشار روغوزين الى ان "وسائل الاعلام الغربية تنشر في الايام الاخيرة معلومات عن موقف شركائنا الغربيين من هذه الوثيقة الا اننا لم نتلق بعد جوابا رسميا ".
وافاد روغوزين ان الجلسة الجديدة لمجلس روسيا ـ الناتو ستعقد الجمعة القادمة حيث ينوي ان يطرح امام قيادة الحلف مسألة الرد الرسمي على الاقتراحات الروسية.
وتقول بعض وسائل الاعلام ان الغرب لا يؤيد المبادرات الروسية لانها تمنح موسكو حق النقض على بعض القرارات التي يتخذها الحلف في المجال العسكري.
واكد روغوزين ان مسألة تنسيق جهود الطرفين في قضايا تذليل العواقب المحتملة للكوارث الطبيعية والصناعية ستتصدر الجلسة القادمة لمجلس روسيا ـ الناتو .
واشار روغوزين الى ان التعاون بين روسيا والحلف الاطلسي قد استؤنف عمليا بكامل طاقته بعد فترة من الجمود في العلاقات اعقاب احداث اغسطس/آب عام 2008 في القوقاز. وقال ان جلسات المجلس تعقد اسبوعيا مؤكدا ان الجلسة الاخيرة شهدت مناقشة الوضع في افغانستان.   
      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)