"غازبروم" ستختتم قريبا المفاوضات مع النمسا بخصوص "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40726/

اعلن رئيس شركة "غازبروم" الكسي ميللر يوم 19 ديسمبر/كانون الثاني ان شركته تنوي في القريب العاجل اختتام المفاوضات بخصوص "السيل الجنوبي" مع النمسا وعقد اتفاق معها. ولدى الاجابة عن سؤال حول البلدان الاخرى التي قد تنضم الى هذا المشروع اشار ميللر الى كرواتيا.

اعلن رئيس شركة "غازبروم" الكسي ميللر يوم 19 ديسمبر/كانون الثاني ان شركته تنوي في القريب العاجل اختتام المفاوضات بخصوص "السيل الجنوبي" مع النمسا وعقد اتفاق  معها. ولدى الاجابة عن سؤال حول البلدان الاخرى التي قد تنضم الى هذا المشروع اشار ميللر الى كرواتيا.

واكد رئيس الشركة الروسية انه لا يرى اية مشكلة فيما يتعلق بتوريد الغاز الى اوكرانيا بعد الانتخابات الرئاسية في هذا البلد. وقال ان اوكرانيا تسدد بالكامل مستحقات الغاز الروسي وفق العقد الموقع بين الطرفين. واعرب عن اعتقاده بان الوضع لن يتغير بعد الانتخابات مشيرا الى ان القسط  الجديد مقابل الغاز سيرد يوم 7 فبراير/شباط.
وفيما يتعلق ببيلوروس فيرى ميللر ان "الجدل النفطي" بين مينسك وموسكو لن يؤثر على توريدات الغاز الروسي الى هذا البلد. 
وتحدث ميللر عن توريدات الغاز الى تركيا واكد ان "غازبروم" على استعداد لزيادة حجمها لدى الضرورة. وقال ان تركيا تتوجه بانتظام بطلب زيادة حجم التوريدات الوارد في العقد في موسم الشتاء ويستجيب  الجانب الروسي لطلبها.
واكد ميللر على استعداد شركته لشراء كل الغاز الاذربيجاني واشار الى ان العقد الموقع مع اذربيجان لا يضع حدا اعلى لمشتريات الغاز وان الجانب الروسي على استعداد لشراء كل الغاز الاذربيجاني المخصص للتصدير. ويذكر ان توريدات الغاز الاذربيجاني الى روسيا بدأت منذ بداية السنة الحالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم