مدفيديف يطرح ثلاث مهام من اجل تحسين الوضع الديموغرافي في البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40722/

طرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع المجلس الخاص بتنفيذ المشاريع الوطنية ذات الاولوية والسياسة الديموغرافية في 19 يناير/كانون الثاني ثلاث مهام كفيلة بتحسين الوضع الديموغرافي في البلد. واشار الى ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة من اجل تحسين الوضع في هذا المجال.

طرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ثلاث مهام كفيلة بتحسين الوضع الديموغرافي في البلد. فقد اكد لدى افتتاحه اجتماع المجلس الخاص بتنفيذ المشاريع الوطنية ذات الاولوية والسياسة الديموغرافية في 19 يناير/كانون الثاني  على انه رغم تسجيل توجه ثابت خلال السنوات الاربع الاخيرة نحو ازدياد عدد الولادات وانخفاض معدلات الوفيات هناك مناطق حيث يبقى الوضع فيها غير موفق.

 واشار مدفيديف الى ان متوسط معدل وفيات الاطفال والامهات في روسيا اعلى احيانا بكثير من مثيله  في البلدان المتطورة. وبهذا الصدد طرح المهمة الاولى وهي تطوير منظومة مراكز تجمع بين دور الولادة ودور رعاية صحة المواليد.

 وضمن المهمة الثانية ذكر مدفيديف  ضرورة اعارة الاهتمام الخاص لترويج  نمط الحياة السليم وسط الاطفال والمراهقين وتطبيق الاجراءات الوقائية من اجل تجنب تعاطي الكحول والمخدرات بين الاطفال وتطوير التربية البدنية وممارسة الرياضة وضمان التغذية الجيدة للجيل الناشئ . 
واخيراً  اشار الرئيس الى ضرورة تعاون هيئات السلطة الفدرالية  مع المنظمات الاجتماعية والخيرية التي تبدي المساعدات  للاسر والنساء والاطفال.

ولفت مدفيديف اهتمام الحكومة والهيئات التشريعية الى ضرورة استكمال العمل في وضع التشريعات التي تزيد فعالية عمل المنظمات الخيرية في مجال دعم الاسر ذات الاطفال. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة