الشاه نادر .. من كتب التراث إلى الألعاب الإلكترونية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40703/

تحاول ايران دخول سوق الالعاب الالكترونية العالمية وتعمل مجموعة من الشباب ذوي الامكانياتِ المادية المحدودة لتحسين ما يتم إنتاجه في ايران من ألعاب الكترونية. لعبة "سيف نادر " شاه الالكترونية هي اخر ما تم طرحه في السوق الايرانية.

تحاول ايران دخول سوق الالعاب الالكترونية العالمية وتعمل مجموعة من الشباب ذوي الامكانياتِ المادية المحدودة لتحسين ما يتم إنتاجه في ايران من ألعاب الكترونية. لعبة "سيف نادر شاه " الالكترونية هي اخر ما تم طرحه في السوق الايرانية.

انها التجربة الثالثة لايران في مجال الالعاب الالكترونية لكنها حملت بالتاكيد مواصفات فنية عالية.
دخلت لعبة "سيف نادر" اسواقَ الالعاب الالكترونية الداخلية و حققت طموحاتِ منتجيها على ما يبدو مقارنة بالاعمال السابقة .. طموحات يسعى المعنيون ان تصل حد العالمية في ظل توفر عقول بشرية تنقصها ميزانيةٌ حكومية بسيطة.

اسم اللعبة  "سيف نادر"  مأخوذ من اسم  ملك ايران الشهير نادر شاه الذي حكم البلاد لاثني عشر عاما قبل اقلَ من ثلاثة قرون  فاشتهر الرجل بفتوحاته و انتصاراته في تلك الحقبة ضد الافغان و العثمانيين و التركمان و الاوزبك واخيرا عندما فتح الهندَ بجيش صغير، فعرف بمحرر ايران الكبير .

منذ سنين و الايرانيون يتهمون الغربَ بشن حرب الكترونية عنيفة  تهدد مصالحهم القومية ربما اكثر من اي حرب اخرى .. حرب باتت الجمهورية الاسلامية تحسب لها الفَ حساب على مايبدو لقوة تاثيرها؛ فبدأت بمشاريعَ الكترونية عدة منها انتاج العاب الكترونية هادفة.

المزيد في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)