انفجار اسطوانات اوكسجين بمستشفى في اوكرانيا يودي بحياة 8 اشخاص

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40696/

اعلن المتحدث الرسمي باسم بلدية مدينة لوغانسك ميخائيل ماخنو لوكالة "انتر فاكس-اوكراينا"عن ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في احدى مستشفيات المدينة الاوكرانية 18 يناير/كانون الثاني ليصل الى 8 اشخاص.

اعلن المتحدث الرسمي باسم بلدية مدينة لوغانسك ميخائيل ماخنو لوكالة "انتر فاكس-اوكراينا"عن ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في احدى مستشفيات المدينة الاوكرانية 18 يناير/كانون الثاني ليصل الى 8 اشخاص، اذ فقد 5 اشخاص ارواحهم جراء الحادث في الساعات الاخيرة، وذلك بالاضافة الى القتلى الثلاثة الذين اعلن عنهم سابقاً.
وتوجهت رئيسة الوزراء الاوكرانية يوليا تيموشينكو على الفور الى المدينة لمتابعة مجريات الاحداث عن قرب، حيث قالت انه هناك ما بين ستة وثمانية اشخاص لا يزالون تحت الانقاض.
واشارت الى انه تم بث الدفئ الى ما تحت الانقاض وتمديد الكهرباء بهدف اضاءة مصابيح هناك، املاً بان يسهم ذلك بالتخفيف عمن لا يزالون قابعون هناك بانتظار المساعدة.
وكان الانفجار قد وقع بسبب خلل اصاب اسطوانات الاوكسجين ما ادى الى انفجارها في احدى غرف الانعاش بالمستشفى، حيث كان يقع 22 شخص بالقرب من مركز الانفجار.

دفع هذا الحادث رئيسة الوزراء الاوكرانية تيموشينكو الى اتخاذ قرار بتفتيش اسطوانات الاوكسجين في كافة مستشفيات البلاد واجراء الصيانة اللازمة لها، للحيلولة دون تكرار حادث كهذا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)