الأمريكيون المحتجزون في باكستان: تعرضنا للتعذيب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40680/

قال الأمريكيون الخمسة الذين احتجزتهم قوات الأمن الباكستانية بتهم تتعلق بالإرهاب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب خلال فترة احتجازهم. وافادت وكالات الانباء بأن الشرطة استكملت استجواب المتهمين وأحالتهم يوم 18 يناير/كانون الثاني لمحكمة تنظر في قضايا الارهاب.

قال الأمريكيون الخمسة الذين احتجزتهم قوات الأمن الباكستانية بتهم تتعلق بالإرهاب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب خلال فترة احتجازهم. وافادت وكالات الانباء بأن الشرطة كانت قد استكملت استجواب الطلبة الخمسة وهم في العشرينات من العمر وأحالتهم يوم 18 يناير/كانون الثاني لمحكمة تنظر في قضايا الارهاب.

من جهتها نفت مصادر حكومية باكستانية ادعاءات المحتجزين، وقالت إنهم لم يفصحوا عنها أثناء جلسة المحاكمة. ويواجه المحتجزون اتهامات بالتحضير لعمليات انتحارية في باكستان وبعلاقتهم بتنظيم القاعدة، وبمحاولتهم الانضمام إلى المسلحين لمحاربة القوات الأمريكية على الشريط الحدودي مع أفغانستان.

وتفيد وكالة "رويترز" للانباء بأن عددا من المحتجزين صاحوا للصحفيين من داخل حافلة اثناء نقلهم بعد الجلسة "نتعرض للتعذيب". ولم تسمح الشرطة للصحفيين بحضور جلسة المحاكمة.

وكان قد ألقي القبض على الامريكيين في مدينة سرجودا الواقعة بوسط البلاد بعد فترة قصيرة من وصولهم الى باكستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك