بوتين يطالب بتحديث منظومات القيادة والاستطلاع والاتصال في الجيش الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40678/

طالب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 18 يناير/كانون الثاني الجاري بمدينة فورونيج الروسية في موضوع تطوير مجمع الصناعات الحربية الروسية طالب بإجراء التحديث الجذري لمنظومات القيادة والاستطلاع والاتصال المعمول بها.

طالب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقد يوم 18 يناير/كانون الثاني الجاري بمدينة فورونيج الروسية  في موضوع تطوير مجمع الصناعات الحربية الروسية طالب بإجراء التحديث الجذري لمنظومات القيادة والاستطلاع والاتصال المعمول بها.
وأشار بوتين الى ان تجربة النزاعات الحربية الاخيرة  تبين بوضوح ان المنظومات المستقبلية الواعدة للقيادة والاستطلاع والاتصال  تعد احد العوامل الحازمة في القدرة القتالية  للجيش الحديث. ويرى رئيس الوزراء انه من الصعب  ان يتصور أحد الانتقال الفعال الى البنية الهرمية التنظيمية الجديدة  للقوات المسلحة دون الاعتماد على  مثل هذه المنظومات.
واعاد فلاديمير بوتين الى الاذهان قائلا:" انه ليس من قبيل الصدفة اننا وضعنا مسألة تطوير منظومات القيادة والاستطلاع والاتصال ضمن اولويات برنامجنا الدفاعي وخصصنا مبالغ باهظة لهذا الغرض من موازنة الدولة".
واشار بوتين الى انه ليس من الضروري إجراء التحديث الجذري للمنظومات والمجمعات القديمة المعمول بها في الجيش الروسي فحسب بل وتزويد القوات بأجيال جديدة من التقنيات وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال في السنوات القريبة".
ومضى رئيس الوزراء قائلا:" من اجل تنفيذ هذه المهمة تتوفر لدى مجمع الصناعية  الحربية الروسية امكانات علمية وتقنية كافية، لكنه من الضروري الاستفادة الماهرة منها".
 وقال بوتين:" قد زرنا اليوم احدى الشركات الرائدة في مجال الالكترونيات اللاسلكية. وهي شركة "كونسيرن سوزفيزديه". ويتم هنا تصميم وصنع منظومة واعدة للقيادة والاتصال والاستطلاع. وتشارك عشرات المؤسسات  من مجمع الصناعات الحربية في العمل على انجازهذا المشروع وغيره".
 وطالب بوتين بالتركيز الخاص على وضع مواقف وحلول متفق عليها ازاء تصميم وصنع مثل هذه المنتجات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)