فرنسا والبرازيل تتهمان الولايات المتحدة "باحتكار مطار بورت أو برنس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40676/

اثارت تصرفات العسكريين الامريكان الذين يشرفون على تقديم المساعدة الانسانية لهايتي اثارت استياء بعض الدول التى اتهمت واشنطن "باحتكار مطار عاصمة هايتي بورت أو برنس" مما اجبر غيرها من الدول استخدام مطار جمهورية الدومنيكان المجاورة لارسال المساعدات الانسانية الى هايتي.

 اثارت تصرفات العسكريين الامريكان الذين يشرفون على تقديم المساعدة الانسانية لهايتي اثارت استياء بعض الدول التى اتهمت واشنطن "باحتكار مطار عاصمة هايتي بورت أو برنس" مما اجبر غيرها من الدول استخدام مطار جمهورية الدومنيكان المجاورة لارسال المساعدات  الانسانية الى هايتي. وافادت صحيفة "غارديان" البريطانية يوم 18 يناير/كانون الثاني ان كلا من فرنسا والبرازيل قدمتا احتجاجهما لواشنطن بسبب المعاملة التفضيلية التي يتلقاها الطيران الامريكي في استخدام مطار بورس أو برنس على حساب غيره.

واعلنت البرازيل انها لا تنوي التنازل عن صلاحياتها في مجال قيادة القوات التابعة لهيئة الامم المتحدة في هايتي، بينما اشارت باريس الى ان الوضع الحالي يمثل نوعا من هيمنة الولايات المتححدة على المطار بغية اظهار قدراتها على خلفية تقديم الدعم الانساني الدولي الى هايتي.

هذا وقد اشتكت منظمة "اطباء بلا حدود " واللجنة الدولية الصليب الاحمر من انها اضطرت لتغيير وجهة رحلاتها من هايتي  الى جمهورية الدومنيكان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك