العثور على جثة بروفيسور روسي تحت انقاض جامعة في هاييتي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40640/

ذكرت وكالة " نوفوستي" للانباء صباح يوم 18 يناير/كانون الثاني انه تم العثور على جثة العالم الفيزيائي البروفيسور نيقولاي سوخوملين تحت انقاض جامعة "بيتونفيلي" بهاييتي، وقالت الوكالة ان البروفيسور الروسي لقي مصرعه عندما كان يلقي محاضرة مجانية امام العشرات من الطلاب عندما انهار مبنى الجامعة اثر الزلزال المدمر الذي ضرب هاييتي.

ذكرت وكالة " نوفوستي" للانباء  صباح يوم 18 يناير/كانون الثاني انه تم العثور على جثة العالم الفيزيائي البروفيسور نيقولاي سوخوملين تحت انقاض جامعة "بيتونفيلي" بهاييتي، وقالت الوكالة ان البروفيسور الروسي لقي مصرعه عندما كان يلقي محاضرة مجانية امام العشرات من الطلاب عندما انهار مبنى الجامعة اثر الزلزال المدمر الذي ضرب هاييتي.

وقد ولد العالم الروسي نيقولاي  سوخوملين عام 1945 وتخرج من جامعة لينينغراد ليحصل فيما بعد على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة لومونوسوف بموسكو . وكان سوخوملين في الاعوام الاخيرة يدرّس في جامعة سانتو دومينكو بجمهورية الدومينيكان، وقد سافر مؤخرا الى هاييتي لالقاء محاضرات في جامعاتها.   

من جهتها  أعلنت سلطات هايتي انه تم دفن قرابة  70  الفاً  من ضحايا الزلزال، وتوقعت مصادر حكومية ارتفاع حصيلة القتلى الى أكثر من  100 الف   فضلا عن 250 الف جريح.

كما اعلنت الامم المتحدة مقتل ما لا يقل عن 36 موظفا من بعثتها  في العاصمة بورت أو برنس. وكان الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون وصل الى هايتي أمس ووصف الوضع بالكارثة الانسانية، داعيا المواطنين الى التحلي بالصبر.

في غضون ذلك لا يزال قرابة 3.5 مليون شخص يعانون من نقص في الماء والدواء والغذاء، وقد اعلن برنامج الغذاء العالمي انه سيقدم خلال اسبوعين مساعدات غذائية لحوالي مليون شخص .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك