تعادل بطعم الهزيمة لتونس أمام الغابون

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40634/

وقع المنتخب التونسي في فخ التعادل أمام منتخب الغابون في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 17 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تجري في أنغولا حاليا.

وقع المنتخب التونسي في فخ التعادل أمام منتخب الغابون  في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 17 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تجري في أنغولا حاليا.

بالرغم من سيطرة المنتخب التونسي على معظم فترات الشوط الأول من المباراة إلا أن البداية كانت لصالح المنتخب الغابوني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والخطرة، بالإضافة الى الكرات الثابتة والضربات الركنية التي كانت في منتهى الخطورة، ولكن بعد سلسلة من الفرص الضائعة من قبل لاعبي المنتخب الغابوني، كاد المدافع الغابوني اكويلي مانج أن يهدي هدف التقدم لتونس بعد أن أعاد كرة قصيرة الى الحارس الغابوني أوفونو، ولكن الشرميطي خطفها وبعد أن تخلص من الحارس وأصبح وجها لوجه مع المرمى الخالي فقد توازنه وسقط على الأرض قبل أن يسدد الكرة التي أبعدها المدافع، لتضيع فرصة ذهبية على نسور قرطاجة .

وعلى عكس الشوط الأول بدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني من المباراة بقوة وشكلت التمريرات العرضية والضربات الركنية خطورة حقيقية على مرمى الخصم، بيد أن مهاجميه لم يتمكنوا من استغلالها، فتحطمت جميع محاولاتهم على صخرة الدفاع الغابوني ونتيجة تألق الحارس أوفونو، ليفرض بعد ذلك لاعبو الغابون سيطرتهم على مجريات المباراة فأطبقوا لاعبي تونس في منطقة جزائهم ولكنهم فشلوا ايضا في هز شباك المنتخب التونسي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وتتصدر الغابون التي استهلت مشوارها في البطولة بفوز مفاجئ على الكاميرون بهدف دون رد المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من مبارتين، بينما تأتي تونس في المركز الثاني برصيد نقطتين فقط.

وسيواجه المنتخب التونسي في مباراة مصيرية في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات هذه المجموعة نظيره الكاميروني الذي يلتقي مع زامبيا التي احرزت نقطة واحدة من تعادلها مع تونس في الجولة الاولى، فيما تقبع الكاميرون في ذيل الترتيب دون نقاط حتى الآن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا