اجتماع الوسطاء الدوليين الستة ينتهي دون اتخاذ قرار بشأن العقوبات على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40591/

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن اجتماع الوسطاء الدوليين الستة حول الملف النووي الإيراني الذي عقد في نيويورك في 16 يناير/كانون الثاني لم يتخذ أي قرار بشأن عقوبات جديدة على إيران، مشيرا إلى أن المشاركين في هذا الاجتماع توصلوا إلى اتفاق حول ضرورة دراسة إجراءات مشتركة جديدة لإيجاد حل للملف النووي الإيراني باستخدام الطرق السياسية.

قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن اجتماع الوسطاء الدوليين الستة حول الملف النووي الإيراني الذي عقد في نيويورك في 16 يناير/كانون الثاني لم يتخذ أي قرار بشأن عقوبات جديدة على إيران، مشيرا إلى أن المشاركين في هذا الاجتماع توصلوا إلى اتفاق حول ضرورة دراسة إجراءات مشتركة جديدة لإيجاد حل للملف النووي الإيراني باستخدام الطرق السياسية.

يذكر أن مجموعة الوسطاء الدوليين الستة تضم كلا من روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أعلنت في مطلع الشهر الحالي أن واشنطن ترى أن فرض مزيد من العقوبات على طهران أمر ضروري لإجبار الأخيرة على إنهاء برنامجها النووي.

من جانبه قد صرح المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة في أواخر ديسمبر الماضي بأن عقوبات جديدة على إيران قد تفرض في فبراير/شباط المقبل بعد إجراء مشاورات بين الوسطاء الدوليين وبحث القضية في مجلس الأمن الدولي.

من جانبه كان أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية قد قال يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني إن الوضع حول البرنامج النووي الإيراني مازال صعبا، الا انه أشار الى أن هناك فرصة لتحقيق تقدم في المفاوضات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك