التوقيع على مذكرة تفاهم بين باكستان وأفغانستان وإيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40582/

وقع وزراء خارجية باكستان وإيران وأفغانستان، شاه محمود قريشي ومنوشهر متكي ورانغين دادفار سبانتا في ختام اجتماعهم الثلاثي في إسلام آباد يوم السبت 16 كانون الثاني، وقعوا على مذكرة تفاهم تعهدوا فيها بالتعاون على مكافحة الارهاب والتصدي لتهريب الاسلحة والمخدرات.

وقع وزراء خارجية باكستان وإيران وأفغانستان، شاه محمود قريشي ومنوشهر متكي ورانغين دادفار سبانتا في ختام اجتماعهم الثلاثي في إسلام آباد يوم السبت 16 كانون الثاني، وقعوا على مذكرة تفاهم تعهدوا فيها بالتعاون على مكافحة الارهاب والتصدي لتهريب الاسلحة والمخدرات.

واتفق وزراء خارجية الدول الثلاث على تقديم اجندة مشتركة في مؤتمر لندن المزمع عقده نهاية الشهر الحالي لبحث القضية الافغانية.

من جهة أخرى انتقد وزيرا خارجية إيران وباكستان السبت 16 يناير/كانون الثاني في اسلام اباد استخدام السبل العسكرية لحل الأزمة في أفغانستان، مؤكدين على ضرورة تبني توجه إقليمي في هذا الشأن.

وقد دعا متكي دول المنطقة الى القيام بخطوات عملية للمساعدة في حل الازمة الافغانية. فيما شدد الوزير الباكستاني على ضرورة تبني توجه إقليمي لتسوية الأزمة في افغانستان، موضحا ان  ايران وباكستان هما الاكثر تضررا من تبعات الأزمة في افغانستان.
ووفقا لبيان صحافي مشترك اعربت الدول الثلاث عن عزمها المشترك لمكافحة الارهاب واتفقت على تبني منهجا اقليميا لحل القضايا الى جانب المشاركة في تبادل المعلومات الاستخباراتية عبر تنسيق ثلاثي على اعلى مستوى حكومي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك