مدفيديف: على برلماني الولايات المتحدة وروسيا التصديق على معاهدة "ستارت" في آن واحد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40578/

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني على ضرورة المصادقة على المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) من قبل الولايات المتحدة وروسيا في آن واحد.

شدد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني على ضرورة المصادقة على المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) من قبل الولايات المتحدة وروسيا في آن واحد.
وقال الرئيس الروسي خلال لقائه مع قيادة الكتل البرلمانية في مجلس الدوما الروسي: "لا يطاق الوضع الذي نشأ في الحقبة السوفيتية، عندما صادق الاتحاد السوفيتي على هذه الاتفاقيات أما الولايات المتحدة فلم تقم بذلك"، مشيرا الى أن كلا البلدين مهتمان بإلتصديق على هذه المعاهدة.
وتابع مدفيديف قائلا: "هناك خياران – إما ان نصادق على معا على هذه المعاهدة التي أعددناها بشكل مشترك والتي تعكس رؤيتنا للقدرات الاستراتيجية في المسقبل، أو نحن لا نقوم بالتصديق عليها .. وهذا ما يتعين على شركائنا الامريكيين أن يعرفوه".
وذكر مدفيديف الى أن موسكو وواشنطن توصلتا الى اجماع بشأن عدد كبير من بنود المعاهدة، مؤكدا أن المفاوضات في هذا المجال ستتواصل على الرغم من ان سيرها ليس سهلا.
مجلس الدولة يبحث تطوير النظام السياسي في روسيا يوم 22 يناير/كانون الثاني
أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه سيترأس يوم 22 يناير/كانون الثاني اجتماعا لمجلس الدولة يبحث موضوع تطوير النظام السياسي في البلاد.
وأوضح الرئيس الروسي أن الاجتماع سيتركز على كافة عناصر تطوير النظام السياسي:  تطوير الديمقراطية البرلمانية والسلطة المحلية والنظامين القضائي والحقوقي".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)