الجلسة الأخيرة من محاكمة الباحثة الفرنسية في إيران وإصدار الحكم عليها خلال 7 أيام

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40574/

انتهت يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني في المحكمة الثورية بطهران الجلسة الأخيرة من محاكمة الباحثة الفرنسية كلوتيلد ريس التي اعتقلت في يوليو/تموز الماضي بعد مشاركتها في تظاهرات مناهضة للحكومة الإيرانية.وقال محمد علي مهدوي ثابت محامي ريس انه "واثق جدا" من انه ستتم تبرئتها، مشيرا الى أنه أمام المحكمة 7 أيام لإصدار الحكم بحق الشابة الفرنسية.

انتهت يوم السبت 16 يناير/كانون الثاني في المحكمة الثورية بطهران الجلسة الأخيرة من محاكمة الباحثة الفرنسية كلوتيلد ريس التي اعتقلت في يوليو/تموز الماضي بعد مشاركتها في تظاهرات مناهضة للحكومة الإيرانية.
وقال محمد علي مهدوي ثابت محامي ريس البالغة من العمر 24 عاما، انه "واثق جدا" من انه ستتم تبرئتها، مشيرا الى أنه أمام المحكمة 7 أيام لإصدار الحكم بحق الشابة الفرنسية.
وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت كلوتيلد ريس، وهي الطالبة والمحاضرة في اللغة الفرنسية في جامعة اصفهان، يوم 1 يوليو/تموز بعد مشاركتها في تظاهرات الاحتجاج على فوز الرئيس محمود احمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية في البلاد التي اتهمته المعارضة بتزوير نتائجها.
واتهمت السلطات الإيرانية ريس بالمشاركة في تجمعات وأعمال شغب في 15 و17 يونيو/حزيران وبجمع معلومات والتقاط صور وتسليمها الى السفارة الفرنسي في طهران. وتم إطلاق سراحها بكفالة في أغسطس/آب بشرط ان تبقى في السفارة الفرنسية، حيث تنتظر صدور الحكم بحقها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك