هنية يدعو لإستراتيجية عربية منفتحة على تركيا وإيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40557/

دعا رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية إلى إستراتيجية عربية جديدة تقوم على إعادة الاعتبار للمحور التاريخي المصري السعودي السوري في المنطقة، ينفتح على إيران وتركيا التي تطوي صفحة تحالف استراتيجي مع إسرائيل‮. وأكد على العلاقة الإستراتيجية مع مصر، داعياً إلى معالجة أحداث رفح بشكل مسؤول.

دعا رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني إلى إستراتيجية عربية جديدة تقوم على إعادة الاعتبار للمحور التاريخي المصري السعودي السوري في المنطقة، ينفتح على إيران وتركيا التي تطوي صفحة تحالف استراتيجي مع إسرائيل‮. وأكد على العلاقة الإستراتيجية مع مصر، داعياً إلى معالجة أحداث رفح بشكل مسؤول.
‮ واكد هنية خطبة قبل صلاة الجمعة في مدينة غزة، أن ردع إسرائيل عن توجهاتها العدائية‮ ‬يتطلب وجود مثل هذا المحور،‮ ‬منتقداً‮ ‬محاولات خلق عداوات في‮ ‬المنطقة بعيداً‮ ‬عن الصراع مع إسرائيل، محذرا من محاولات البعض‮ ‬خلق اعداء للأمة الإسلامية من داخلها.

وأضاف رئيس الحكومة المقالة أن فشل مشاريع التسوية‮ ‬يجب أن‮ ‬يؤدي‮ ‬إلى بلورة استراتيجية فلسطينية عربية تساعد على استعادة زمام المبادرة في‮ ‬مواجهة هذه الدولة، منتقدا المساعي‮ ‬لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية برعاية أمريكية،‮ موضحا أن هذه المفاوضات لن تؤدي‮ ‬إلى أي‮ ‬نتائج حقيقية في‮ ‬ظل المواقف الإسرائيلية المتصلبة‮.‬

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية