نيستيرينكو: موسكو تنتظر من الرئيس الاوكراني الجديد انتهاج سياسة مسؤولة تجاه روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40514/

اعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي في موسكو يوم 15 يناير/كانون الاول ان موسكو تتابع باهتمام بالغ وضع الانتخابات الرئاسية المقبلة في اوكرانيا الا انها تعتبرها قضية داخلية لهذا البلد كما تأمل موسكو في أن تتحسن العلاقات بين البلدين بعد الانتخابات.

اعلن اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي في موسكو يوم 15 يناير/كانون الاول ان موسكو تتابع باهتمام بالغ وضع  الانتخابات الرئاسية المقبلة في اوكرانيا الا انها تعتبرها قضية داخلية لهذا البلد كما تأمل موسكو في أن تتحسن العلاقات بين البلدين بعد الانتخابات.
وقال نيستيرينكو "اننا نأمل في ان يمارس الرئيس الاوكراني الجديد الذي ستصوت لصالحه اغلبية السكان، سياسة صريحة مفعمة بروح المسؤولية والحرص ومبنية على الاحترام ازاء روسيا". واضاف "ليس مخفيا انه تهمنا السياسة التي ستنتهجها القيادة الاوكرانية الجديدة وكيف ستبني علاقاتها مع روسيا".
واكد الناطق ان الانتخابات في اوكرانيا هي مسألة سيادية للشعب الاوكراني، والجانب الروسي على قناعة تامة بان الشعب الاوكراني قادرعلى البت في هذه القضية بشكل مستقل وصائب.
واشار نيستيرينكو الى ان موسكو لا تستبعد ان يتم اللجوء لاجراء جولة  ثانية من الانتخابات، التي ستجري في هذا الحال في 7 فبراير/شباط القادم حسب التشريعات الاوكرانية.
يذكر ان الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا ستجري بتاريخ 17 يناير/كانون الثاني. ويشارك في السباق 18 مرشحا بمن فيهم الرئيس الحالي فكتور يوشينكو ورئيسة الحكومة يوليا تيموشينكو ورئيس البرلمان فلاديمير ليتفين وزعيم حزب الاقاليم المعارض فكتور يانوكوفيتش.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)