الطائرة " سوخوي – 27 اس كي ام" المطورة تشارك في المعرض الدولي للطيران في البحرين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40513/

سيقام في الفترة من 21 الى 23 يناير/كانون الثاني المعرض الدولي الاول للطيران في البحرين الذي ستشارك فيه شركة صناعة الطائرات الروسية الرائدة " سوخوي " . كما ستشارك في المعرض كل من مؤسستي " روس تكنولوجيا " و" روس ابورون اكسبورت " الروسيتين.

سيقام في الفترة من 21 الى 23 يناير/كانون الثاني المعرض الدولي الاول للطيران في البحرين الذي ستشارك فيه شركة صناعة الطائرات الروسية الرائدة " سوخوي ".  واعلن ذلك يوم  18 يناير/كانون الثاني المكتب الصحفي للشركة.  كما ستشارك في المعرض كل من مؤسستي  " روس تكنولوجيا " و" روس ابورون اكسبورت " الروسيتين.
وسيعرض في الجناح الروسي نموذج طبيعي للطائرة " سو – 27 اس كي ام " المقاتلة المطورة.
 كما ومن المخطط  له ان تجرى في المعرض التحليقات الاستعراضية لمقاتلة  " سو – 27 اس كي ام "المطورة الى جانب عقد لقاءات العمل واجراء حفلات  التقديم والمحادثات مع مشتري الطائرات الحربية والمدنية الروسية.
يقضي تطوير مقاتلة "سو – 27" التي تعرضها الشركة على اصحاب الطلبيات الاجانب  بجعل طائرة " سو– 27 اس كي ام " قادرة على تنفيذ المهام في كافة ظروف الطقس ليلا ونهارا بحيث يضمن استخدامها المتعدد الوظائف وتوسيع طيف الاسلحة وزيادة فاعلية عمل الطيار. كما يقضي هذا التطوير بتحويل مقاتلة "سو – 27 " الى مجمع جوي حديث متعدد الاغراض.
وتحقق زيادة القدرة النارية للمقاتلة على حساب تطوير نظام التحكم في الاسلحة واستخدام صواريخ "ار في في – آ اي" ونصب المنظومة الحديثة  للحرب الالكترونية.
وسيسمح تطوير مقاتلة "سو – 27" باستخدام الاسلحة الذكية "جو – ارض" وغيرها من الاسلحة العضوية، وذلك في ظروف عمل الطيار الفعال عن طريق تشكيل مجال القيادة المعلوماتي وزيادة حيوية الطائرة على خلفية مقاومة وسائل الدفاع الجوي المعادي. كما سيزداد مدى عمل الطائرة وزمن تحليقها، وذلك بفضل تزويدها بالوقود في الجو.
وستزداد فاعلية تعامل الطائرة المطورة  مع الاهداف الجوية والارضية بنسبة 60%  بالمقارنة مع نموذج " سو– 27 اس كي ام " الاساسي.

مشاركة المؤسسات الروسية الاخرى في المعرض
          
بالاضافة الى ذلك ستعرض شركات انتاج الطائرات الروسية معلومات عن المقاتلات " سو – 35 " و" ميغ – 35 ام " وكذلك عن طائرة التدريب " ياك – 130 "  المقاتلة وايضا طائرة " ميغ – 29 اي ام تي " و" ميغ – 31 اي"  و" سو- 30 ام كي 2 " وطائرة النقل العسكرية " ايل – 76 ام اف " والمروحيات القتالية " كا – 52 " و"مي – 35 ام " ومروحيات النقل  " مي – 26 " و" مي – 171 ش " وكذلك معدات واجهزة الملاحة. وجاء في الاعلان " سيترأس الوفد الروسي فيكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي".

يقام المعرض برعاية صاحب الجلالة  حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وبدعم  وزارة الطيران المدني في البحرين.

سيتخلل المعرض تقديم عروض للطيران، ويحتمل ان تشارك في المعرض 40 شركة من البحرين والامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وايطاليا وفرنسا وبلجيكا والمانيا ، كما سجلت شركة "رولز رويس"  وشركة" بي اي ي سيستيمس "وغيرها في قائمة الشركات المشاركة في المعرض.

وسبق ان اعربت  الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني عن املها بان يساهم معرض الطيران الدولي الاول في البحرين عام 2010  في تعزيز التعاون بين روسيا والشركاء الاجانب في مجال التعاون التقني – العسكري وبشكل خاص مع دول الشرق الاوسط ".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)