مرسى للزوارق بعد الحاجز الفولاذي لتأمين حدود مصر مع غزة

أخبار العالم العربي

مرسى للزوارق بعد الحاجز الفولاذي لتأمين حدود مصر مع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40512/

اعلنت مصادر أمنية مصرية ان بلادهم تبني مرسى لزوارق الدورية على حدودها البحرية مع قطاع غزة بهدف تعزيز اجراءاتها الامنية ضد عمليات التهريب إلى القطاع.

اعلنت مصادر أمنية مصرية يوم الخميس 15 يناير/ كانون الثاني ان القاهرة تبني مرسى لزوارق الدورية على حدودها البحرية مع قطاع غزة بهدف تعزيز اجراءاتها الامنية ضد عمليات التهريب إلى القطاع.

وافاد مصدر امني ان المرسى سيقام بعمق 10 أمتار ويمتد مسافة 25 مترا على ساحل مدينة رفح المصرية، ليضاف إلى الحاجز الفولاذي الذي تقيمه مصر تحت خط الحدود مع القطاع في محاولة لمنع التهريب عبر الأنفاق.
 
وأكد المصدر ان هذا المرسى يضمن عدم اقتراب زوارق الصيد الفلسطينية التي تستخدم في تهريب السلاح من السواحل المصرية وأن الغرض منه هو تأمين المنطقة، مضيفا أنه سيستخدم في توجيه زوارق الصيد المصرية في المنطقة لضمان أن لا  تخرج من المياه المصرية فتتعرض لإطلاق النار عليها من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تعمل خارج ساحل قطاع غزة.


عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا