ديمنتييفا تهزم سيرينا وليامز وتفوز بدورة سيدني بالتنس للمرة الثانية على التوالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40510/

احتفظت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة بلقبها بطلة لدورة سيدني الدولية للتنس التي بلغت قيمة جوائزها 600 ألف دولار، وذلك بعد أن حققت فوزا قويا على الامريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني.

احتفظت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة بلقبها بطلة لدورة سيدني الدولية للتنس التي بلغت قيمة جوائزها 600 ألف دولار.

فازت ديمنتييفا في المباراة النهائية بقوة على الامريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا يوم الجمعة 15 يناير/كانون الثاني، وانهت الروسية المباراة لصالحها بنتيجة (3:6) و (2:6).

وهذه اللقب هو الأول لديمنتييفا البالغة من العمر 28 عاما، واللقب الـ 15 لها في مسيرتها الاحترافية.

وقد ثأرت بذلك البطلة الأولمبية ديمنتييفا لخسارتها أمام سيرينا في البطولة الختامية للاعبات التنس المحترفات التي أقيمت في الدوحة، كما قلصت الفارق الى مبارتين في المواجهات المباشرة بينهما، حيث حققت يلينا ديمنتييفا فوزها الـ 5 على سيرينا في 12 مباراة جمعتهما حتى الآن.

وستكون ديمنتييفا من أقوى المرشحات للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة بالتس أولى بطولات الجائزة الكبرى ، فيما إذا حافظت على مستواها الذي ظهرت به في هذه الدورة في الأيام القليلة القادمة المتبقية لبدء بطولة أستراليا.

فقد تغلبت ديمنتييفا على مجموعة قوية من اللاعبات في هذه الدورة، حيث فازت على كل من الايطالية فرانتشيسكو سكيافوني في الدور الأول، والسلوفاكية دانييلا هانتوكوفا في الدور الثاني، قبل أن تهزم في الدور نصف النهائي مواطنتها دينارا سافينا المصنفة الثانية عالميا وفي المباراة النهائية سيرينا وليامز المصنفة الأولى.

لقراءة المزيد بالضغط هنا "البطلة الأولمبية ديمنتييفا من النساء الاكثر جاذبية في العالم ترى بأن سلاحها ليس الجمال وإنما المضرب".

جولة مصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا