وزارة الدفاع الأمريكية تقرر زيادة مخزونها من الاسلحة على الاراضي الاسرائيلية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40509/

قررت وزارة الدفاع الاسرائيلية زيادة مخزونها من الأسلحة والذخيرة على أراضي اسرائيل لتبلغ قيمتها 800 مليون دولار بدلا من 400 مليون دولار في الوقت الحالي. وأفادت مجلة "ديفينس نيوز" الأسبوعية مؤخرا أن الكونغرس الأمريكي وافق الشهر الماضي على توقيع اتفاقية بهذا الشأن مع تل أبيب.

قررت وزارة الدفاع الاسرائيلية زيادة مخزونها من الأسلحة والذخيرة على أراضي اسرائيل لتبلغ قيمتها 800 مليون دولار بدلا من 400 مليون دولار في الوقت الحالي.

وأفادت مجلة "ديفينس نيوز" الأسبوعية مؤخرا أن الكونغرس الأمريكي وافق الشهر الماضي على توقيع اتفاقية بهذا الشأن مع تل أبيب.

وتجدر الإشارة الى أن واشنطن أنشأت مثل هذه المخزونات في دول مختلفة من العالم في إطار برنامج "الاحتياط العسكري للحلفاء".

وأدرج الكونغرس الامريكي  اسرائيل في هذا البرنامج عام 1990 وسمح بنشر أسلحة لا تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار في الأراضي الاسرائيلية. الا انه تم رفع "السقف" الى 300 مليون دولار بعد حرب  الخليج الاولى في العراق عام 1991. وبعد ذلك وافق الكونغرس مرة أخرى على زيادة قيمة الأسلحة ليبلغ 400 مليون دولار.

وتسمح الاتفاقية الاسرائيلية الأمريكية بهذا الشأن لتل أبيب اللجوء الى المخزون الأمريكي واستخدام الأسلحة الموجودة هناك في حالات الطوارئ بعد الحصول على موافقة واشنطن.

وفي تعليقه على الخبر الذي نشرته "ديفينس نيوز"، قال شون تيرنير الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن مضاعفة قيمة الاسلحة المخزنة في اسرائيل ليس له علاقة بالتوتر في العلاقات مع إيران.

وبحسب المجلة، تخزن الولايات المتحدة في اسرائيل مدرعات و مدفعية وصواريخ واسلحة أوتوماتيكية وذخائر مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك