مسؤول عسكري روسي: سنتمكن من الرد كما يجب على أي تهديد من الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40463/

أعلن الجنرال أوليغ أوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية للصحفيين في 14 يناير/كانون الثاني أن روسيا ستتمكن من الرد كما يجب على أي تهديد محتمل من الفضاء. وذكر أوستابينكو بأنه "كانت تصنع في الاتحاد السوفيتي أجهزة فضائية قتالية. وسياستنا الآن تتلخص في تجنب الحرب في الفضاء. لكننا عسكريون ويجب أن نكون مستعدين لكل شيء".

أعلن الجنرال أوليغ أوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية للصحفيين في 14 يناير/كانون الثاني أن روسيا ستتمكن من الرد كما يجب على أي تهديد محتمل من الفضاء. وذكر أوستابينكو بأنه "كانت تصنع في الاتحاد السوفيتي أجهزة فضائية قتالية. وسياستنا الآن تتلخص في تجنب الحرب في الفضاء. لكننا عسكريون ويجب أن نكون مستعدين لكل شيء. ونشاطنا في هذا المجال سيتوقف على الآخرين. صدقوني أننا سنتمكن من الرد بسرعة وكما يجب".

وقال الجنرال أوليغ أوستابينكو إن الصين قامت بتجربة اطلاق صاروخ اعتراضي دون إبلاغ الجانب الروسي بذلك. وأوضح المسؤول العسكري الروسي أن المنظومة الروسية للإنذار عن الهجوم الصاروخي سجلت إطلاق صاروخي اعتراضي صيني في 11 يناير/كانون الثاني.

وأشار قائد القوات الفضائية الروسية إلى أن محطة الرادار للإنذار عن الهجوم الصاروخي بالقرب من مدينة أرمافير في جنوب روسيا ستبدأ عملها بشكل كامل في النصف الثاني من العام الحالي.

من جهة أخرى أشار قائد القوات الفضائية الروسية إلى إحتمال تأجيل الإطلاق الأول للصاروخ الحامل "أنغارا"، قائلا إن "الأزمة المالية أثرت في خطط إطلاق الصاروخ الحامل "أنغارا" من صنفين - خفيف وثقيل"، لكنه أكد في الوقت ذاته أن الإطلاق لن يؤجل لفترة طويلة لأن روسيا تمتلك وسائل أخرى للإطلاق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)