رجال دين يهددون بالدعوة إلى الجهاد ضد اي تدخل اجنبي في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40455/

هدد علماء دين في بيان لهم يوم الخميس 14 يناير/كانون الثاني بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في اليمن. من جهة أخرى اعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان اليمن يصر على تطهير اراضيه من عناصر القاعدة، محذرة المواطنين من التستر على عناصر تلك المنظمة وداعية اياهم الى التعاون مع الاجهزة الامنية للقبض عليهم.

هدد علماء دين في بيان لهم يوم  الخميس 14 يناير/كانون الثاني بالدعوة الى الجهاد في حال حصول اي تدخل عسكري اجنبي في اليمن.

وأفاد العلماء في بيانهم انه في حال اصرار اي جهة خارجية على العدوان وغزو البلاد او التدخل العسكري فان الاسلام يوجب على ابنائه جميعا الجهاد لدفع هذا العدوان، مشددين على رفض اي وجود او اتفاقية او تعاون امني او عسكري مع اي طرف خارجي يخالف الشريعة الاسلامية.

وقد حمل البيان توقيع 150 عالم دين يمثلون مختلف المناطق اليمنية، برز من بينهم الشيخ عبد المجيد الزنداني، وهو رجل دين يمني تتهمه امريكا بدعم الارهاب.

من جانبها رفضت صنعاء اي تدخل عسكري اجنبي في اراضيها، في حين اكد البنتاغون ان الدور الاميركي في اليمن محصور بالتدريب والاستخبارات.

من جهة أخرى اعلنت وزارة الدفاع اليمنية يوم الخميس ان اليمن يصر على تطهير  اراضيه من عناصر القاعدة، محذرة المواطنين من التستر على عناصر القاعدة وداعيا اياهم الى التعاون مع الاجهزة الامنية للقبض عليهم.

واضاف المصدر ان العمليات ستتواصل بصورة مكثفة حتى القضاء على تلك العناصر، مشدداعلى ان الحرب التي تشنها الاجهزة الامنية ضد عناصر تنظيم القاعدة مفتوحة اينما وجدت تلك العناصر وفي اي منطقة كانت.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية