يوفينتوس وميلان الى ربع نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40430/

تأهل فريقا يوفينتوس وميلان الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، إثر فوزهما على كل من نابولي ونوفارا (فريق الدرجة الثالثة) على التوالي يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني.

تأهل فريقا يوفينتوس وميلان الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، إثر فوزهما على كل من نابولي ونوفارا (فريق الدرجة الثالثة) على التوالي يوم الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني.

ففي المباراة التي أقيمت على الملعب الأولومبي في تورينو فاز فريقها المحلي يوفينتوس على ضيفه نابولي بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها كل من البرازيلي دييغو ريفاس في الدقيقة الـ (24) وأليساندرو دل بييرو في الدقيقتيتن الـ (77 و 82).

أما في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو فقد حقق فريق ميلان فوزا صعبا على ضيفه نوفارا (فريق الدرجة الثالثة) بهدفين مقابل هدف واحد، سجل فيليبو اينزاغي والفرنسي ماتيو فلاميني هدفي فريق ميلان الذي غاب عنه في هذه المباراة البرازيلي رونالدينيو ومواطناه الكسندر باتو والحارس نيلسون ديدا والإيطاليان اندريا بيرلو واليساندرو نستا، أما هدف الضيوف الوحيد فقد سجله الأرجنتيني بابلو اندريس غونزاليز.

في حين ودع فريق جنوى المسابقة لخسارته أمام ضيفه كاتانيا بهدف مقابل هدفين، أحرز جانفيتو بلزماتي هدفي الفائز في الدقيقتين الـ (5 و 8)، أما هدف الخاسر فقد سجله ماركو روسي في الدقيقة الـ (57) من عمر المباراة.

وكان فريق روما قد حجز بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من المسابقة على حساب ضيفه ترييستينا بتغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء على الملعب الاولمبي في روما .

كما كان إنتر ميلان قد بلغ ايضا الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليفورنو بهدف يتيم أحرزه الهولندي ويسلي شنايدر في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول 2009 على ملعب سان سيرو.

فيما تستكمل مباريات الدور ثمن النهائي يوم الخميس ويلتقي فيها فريق فيورنتينا مع كييفو، واودينيزي مع لوميتزاني (فريق الدرجة الثالثة)،  وفريق لاتسيو حامل اللقب مع باليرمو.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا