روسيا وايران اتفقتا على وضع خارطة طريق حول التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40409/

اتفقت روسيا وايران على وضع خارطة طريق حول التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز وذلك خلال اجتماع عقد في وزارة الطاقة الروسية بمشاركة نائب وزير الطاقة الايراني . ويمكن ان تشارك روسيا في مد خط انابيب غاز من ايران الى الهند عبر الاراضي الافغانية.

بحثت روسيا وإيران في موسكو في 13 يناير/كانون الثاني امكانية تنفيذ مشاريع طاقة مشتركة في مجالات استخراج النفط والغاز وكذلك امكانية التكرير والنقل وذلك خلال اجتماع عقد في وزارة الطاقة الروسية بمشاركة نائب وزير الطاقة الايراني . 
واعلن نائب وزير النفط الروسي سيرغي كودرياشوف عن اتفاق البلدين على وضع خارطة طريق حول التعاون الثنائي في مجال النفط والغاز لمدة عشرين عاما. بدوره اعلن نائب وزير النفط الايراني حسين نقره كار شيرازي ان روسيا قد تشارك في مد خط انابيب غاز "السلام" من ايران إلى الهند عبر الاراضي الباكستانية. وقال شيرازي ان بلاده تنوي مضاعفة انتاجها من الغاز والنفط خلال السنوات الخمس القادمة ابتداء من مارس/آذار القادم. واضاف شيرازي ان الطرفين قد يؤسسان بنكا مشتركا لتمويل مشاريع الطاقة يعتمد عملتي البلدين، وذلك لتسهيل عمل شركات الطاقة الروسية في إيران وإعطاء زخم لتنفيذ هذه المشاريع المشتركة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم