لاريجاني يتهم "الموساد" و"السي آي ايه" بتنظيم اغتيال العالم النووي الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40404/

اتهم رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني يوم الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني جهاز الاستخبارات الاسرائيلية "الموساد" ووكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "السي آي ايه" بتنظيم اغتيال العالم النووي الايراني مسعود علي محمدي قرب بيته في طهران يوم الثلاثاء.

اتهم رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني يوم الاربعاء 13 يناير/كانون الثاني جهاز الاستخبارات الاسرائيلية "الموساد" ووكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "السي آي ايه" بتنظيم اغتيال العالم النووي الايراني مسعود علي محمدي قرب بيته في طهران يوم الثلاثاء.
ونقلت وكالة "إيستا" الإيرانية عن لاريجاني قوله: "لقد تلقينا خلال الايام الفائتة معلومات شديدة الوضوح مفادها ان استخبارات النظام الصهيوني تسعى بمساعدة "السي آي ايه" الى تنفيذ عمليات ارهابية في طهران".
واتهم لاريجاني الولايات المتحدة واسرائيل "بالعمل على تصفية العلماء الايرانيين" بعد "فشل" محاولات وقف البرنامج النووي الايراني من خلال عقوبات اقتصادية والتهديد بضربات.
كما اتهم لاريجاني "الموساد" و"السي آي ايه" بمحاولة تمويه عمليتهم بالاختباء خلف مجموعة "تكاوران تندر" المؤيدة لنظام الشاه السابق التي تتخذ مقرا لها في الولايات المتحدة.
وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد اعلنت أن المجموعة تبنت الاعتداء على العالم. ولكن المجموعة نفت فيما بعد مسؤوليتها عن عملية اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود علي محمدي، محملة الاستخبارات الإيرانية في بيان نشرته على موقعها على الانترنت مسؤوليةَ الاغتيال.  وذكرت المجموعة إن خبر تبني العملية نشر على موقع لا يتبع لها، بل موقع انشأته الاستخبارات الإيرانية، على حدّ تعبير البيان.
من جانبها اعتبرت واشنطن ان اتهامها بالضلوع في التفجير الذي اودى بحياة محمدي "ليس له معنى"، وهو اتهام صعد التوتر بين طهران والغرب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك