هنية يدعو الفصائل المسلحة إلى الإلتزام بوقف اطلاق النار مع إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40376/

في خطوة اعتبرت محاولة من حركة حماس لتهدئة التوتر مع اسرائيل ومصر، دعت الحركة يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني الفلسطينيين الذين ينتمون لفصائل اخرى الى وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل وتعهدت للقاهرة بمعرفة حيثيات مقتل جندي مصري بالرصاص على الحدود. بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"

في خطوة اعتبرت محاولة من حركة حماس لتهدئة التوتر مع اسرائيل ومصر، دعت الحركة يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني الفلسطينيين الذين ينتمون لفصائل اخرى الى وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.
وأدرجت الوكالة حديث لإسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة جاء فيه ان الجماعات المسلحة الاخرى في القطاع يجب ان تلتزم بما يعتبر وقفا لاطلاق النار منذ الهجوم الإسرائيلي على القطاع قبل عام، مضيفا ان ذلك يؤدي الى حماية سكان غزة من الهجمات الاسرائيلية، حسب قوله.
على صعيد متصل طالب هنية الفصائل الفلسطينية بتكثيف لقاءاتها من أجل تعزيز التوافق الوطني والعمل بروح مشتركة لحماية الشعب الفلسطيني من أي عدوان محتمل.
يأتي ذلك بعد ان حث وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك يوم الاثنين حماس على كبح حلفائهما، مهددا بمزيد من التصعيد العسكري الاسرائيلي.
وبشأن العلاقة مع القاهرة قال رئيس الحكومة المقالة أن حركته تعمل بصدق لاستيضاح ما حدث بشأن مقتل جندي مصري الاسبوع الماضي على الحدود مع مصر، مضيفا ان حكومته قررت فتح تحقيق شامل فيما جرى في رفح بهدف الوقوف على الحقيقة واتخاذ الاجراءات التي تكفل حماية العلاقات الفلسطينية المصرية.
وكان مقتل جندي الاسبوع الماضي على الحدود مع غزة قد اثار غضب مصر، حيث وقع الحادث خلال اشتباكات، عندما احتشد انصار حماس عند الحدود في تلك البلدة احتجاجا على جهود مصر لوقف وصول الامدادات الى غزة عبر انفاق سرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية