سورية تعترض على الاجراءات الامنية الخاصة في المطارات الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40371/

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان وزارة الخارجية استدعت الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني القائم بالأعمال الأميركي بدمشق وأبلغته احتجاجها الشديد على الإجراءات التي فرضتها السلطات الأميركية مؤخرا بشكل تمييزي بإدراجها ضمن قائمة الدول الخطيرة التي يجب إخضاع مسافريها لمراقبة خاصة. من جهتها انتقدت بيروت بشدة هذه الاجراءات.

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" ان وزارة الخارجية استدعت الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني القائم بالأعمال الأميركي بدمشق وأبلغته احتجاجها الشديد على الإجراءات التي فرضتها السلطات الأميركية مؤخرا بشكل تمييزي بإدراجها ضمن قائمة الدول الخطيرة التي يجب إخضاع مسافريها لمراقبة خاصة.

وافادت "سانا" ان الوزارة اكدت للقائم بالأعمال أن سورية تنظر إلى مثل هذه الإجراءات على أنها تصرفات غير ودية وتعبر عن الاستمرار في سياسة المعايير المزدوجة، مطالبة الجانب الامريكي بإعادة النظر في هذه الإجراءات التي تسيء إلى المواطنين السوريين، موضحة أن سورية ستجد نفسها مضطرة لاتخاذ إجراءات مقابلة إذا أصر الجانب الأميركي على الاستمرار في فرض هذه التدابير.
من جهتها انتقدت لبنان قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتشديد الإجراءات الأمنية بحق المواطنين اللبنانيين الراغبين بالسفر إلى الأراضي الأمريكية، مؤكدة أنها قد تتخذ إجراءات مماثلة بحق الأمريكيين الراغبين بالسفر إلى لبنان.

وكانت الإدارة الأميركية قد اقرت اجراءات امنية تستهدف المسافرين القادمين من أو عبر دول معينة هي إيران والسودان وسوريا وأفغانستان والجزائر والعراق ولبنان وليبيا ونيجيريا وباكستان والسعودية والصومال واليمن وكوبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية