الخارجية الاسرائيلية: تركيا هي أخر من يحق له تقديم موعظة أخلاقية لإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40312/

نددت وزارة الخارجية الاسرائيلية يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الصحفية اثناء لقائه مع نظيره اللبناني سعد الحريري في انقرة. وفي شان ذي صلة استدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السفير التركي في تل أبيب للاحتجاج على بث التلفزون التركي لمسلسل يصور اليهود على انهم خاطفو اطفال ومرتكبو جرائم حرب.

نددت وزارة الخارجية الاسرائيلية يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني بتصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الصحفية اثناء لقائه مع نظيره اللبناني سعد الحريري في انقرة. ووصفت تل أبيب تصريحات اردوغان بانها بمثابة هجوم عشوائي على اسرائيل، واتهمته بالسعي الى الاضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وجاء في بيان للخارجية الاسرائيلية صدر يوم الاثنين: "إن دولة اسرائيل لها كامل الحق في حماية مواطنيها من الهجومات الصاروخية والارهابية التي ترتكبها حماس وحزب الله، والاتراك هم اخر من يحق لهم تقديم موعظة اخلاقية لدولة اسرائيل وللجيش الاسرائيلي".
وأشار البيان الى ان "تصريحات اردوغان تضاف الى البرنامج المناهض لاسرائيل والمعادي للسامية الذي يعرضه التلفزيون التركي والى امور اخرى خطيرة ضد اسرائيل منذ اكثر من عام ".

وكان رئيس الوزراء التركي قد اتهم إسرائيل يوم الاثنين بتعريض السلام في المنطقة للخطر وباستخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين وانتهاك المجال الجوي اللبناني.

وفي شان ذي صلة استدعى نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السفير التركي في تل أبيب للاحتجاج على بث التلفزون التركي لمسلسل يصور اليهود على انهم خاطفو اطفال ومرتكبو جرائم حرب ما ادى الى تصاعد التوتر بين البلدين، حسب وزارة الخارجية الاسرائيلية.
وجاء في بيان الخارجية الاسرائيلية حول بث مسلسل "وادي الذئاب" على التليزيون التركي: "نحتج باسم الحكومة الاسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر اسرائيل واليهود انهم خاطفو اطفال ومجرمو حرب". واضاف أن "هذا امر غير مقبول ويهدد حياة اليهود في تركيا ويهدد العلاقات الثنائية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية