بوركينا فاسو تطلق مفاجأة كبيرة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40300/

حقق منتخب بوركينا فاسو مفاجأة من العيار الثقيل بتعادله سلبا مع منتخب كود ديفوار في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الإثنين 11 يناير/كانون الثاني في الجولة الأولى في إطار مباريات المجموعة الثانية (الثلاثية) ضمن إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم.

حقق منتخب بوركينا فاسو مفاجأة من العيار الثقيل بتعادله سلبا مع منتخب كود ديفوار(ساحل العاج)  في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الإثنين 11 يناير/كانون الثاني في الجولة الأولى في إطار مباريات المجموعة الثانية (الثلاثية) ضمن إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين لكرة القدم.

عجز نجوم  كود ديفوار المرشحون لنيل لقب البطولة عن هز شباك خصمهم طوال المباراة، بالرغم من الهجوم المتواصل والضغط الكبير، ولكن جميع محاولاتهم في التسجيل تحطمت على صخرة دفاع منتخب بوركينا فاسو  ومن وراءهم الحارس داوود داكيته بيت الأمان.

وبهذه النتيجة وانسحاب منتخب توغو اختلطت أوراق المجموعة الثانية، وبات منتخب كود ديفوار مهددا بالخروج من البطولة من دورها الأول، وخاصة أن مباراته الثانية الأخيرة مع منتخب غانا الذي لايقل شأنا من منتخب الأفيال.

وعلى منتخبي كوديفوارو بوركينا فاسو الذي لم يكن في الحسبان، تحقيق نتيجة أفضل من نتيجة الآخر لكي يضمن تأهله الى الدور ربع النهائي، فمثلا منتخب بوركينا فاسو يكفيه التعادل فقط مع غانا لكي يصعد الى الدور ربع النهائي الذي لم يكن يحلم به، في حال إذا فاز الأخير على منتخب كود ديفوار أو خسر أمامه، كما أن احتمالات أخرى قائمة ايضا في هذه المجموعة.

يذكر أن منتخب غانا كان من المقرر أن يلعب مع منتخب توغو، لولا انسحاب الأخير بسبب الهجوم المسلح على حافلته الذي أدى الى مقتل 3 أشخاص من بعثته وإصابة آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا