الاتحاد الافريقي يرفض فكرة عودة توغو الى أنغولا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40284/

رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم فكرة عودة منتخب توغو الى أنغولا من اجل المشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين، وذلك بعد إنسحابه والعودة الى بلاده بسبب الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلته يوم الجمعة الماضي وهو في طريقه إلى كابيندا للمشاركة في العرس القاري.

رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم فكرة عودة منتخب توغو الى أنغولا من اجل المشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية السابعة والعشرين،  وذلك بعد إنسحابه والعودة الى بلاده بسبب الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلته يوم الجمعة الماضي وهو في طريقه إلى كابيندا للمشاركة في العرس القاري.

وحسبما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" فإن مسؤولي الإتحاد الإفريقي رفضوا فكرة العودة من جانب المنتخب التوغولي على الرغم من أن الـ"كاف" كان قد طلب من توغو البقاء وعدم المغادرة إلا أن إصرار الأخير على الرحيل جعل الإتحاد الإفريقي لايرحب بعودته من جديد للبطولة.

وذكرت الإذاعة صباح يوم الإثنين أن كريستوف بادمهوكو تشاو وزير شباب توغو حاول إقناع المسؤولين عن البطولة بالسماح لمنتخب بلاده بالعودة للمنافسة على اللقب، لأنه كان يتمنى الاستمرار في البطولة، إلا أن قرار حكومتهم جاء عكس رغبتهم.
وقال تشاو "اللاعبون رحلوا لدفن زملائهم وطالبنا من منظمي كأس الأمم إيجاد وسيلة تمكننا من العودة والاستمرار في البطولة".
وجاءت تصريحات الوزير التوغولي بعد عودة اللاعبين إلى أرض بلادهم لدفن الضحايا، المتحدث الرسمي باسم المنتخب والمدرب المساعد وسائق الحافلة.

ومن جهته قال مهاجم توغو وفريق مانشستر سيتي الانكليزي ايمانويل اديبايور في مطار كابيندا إن رحيل المنتخب التوغولي عن العرس القاري  "أمر محزن جداً.انه صعب على أفريقيا وعلينا جميعاً.إنها أشياء تقع في الحياة ويجب أن نتقبلها".
وقد تضاربت الأنباء في الساعات الأخيرة حول دراسة مسؤولو المنتخب التوغولي للعودة من جديد إلى البطولة، ولكن ذلك لم يجزم بعد إلا أن الإتحاد الإفريقي قطع عليهم الطريق بالرفض.

وكان منتخب توغو  قد وصل في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد إلى لومي على متن الطائرة الخاصة التي بعثتها له الحكومة التوغولية من أجل عودته إلى البلاد والانسحاب من نهائيات كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين بعد الهجوم  المسلح الذي تعرضت له حافلته الجمعة الماضية وهو في طريقه إلى كابيندا للمشاركة في العرس القاري.

وكان من المقرر أن تلعب توغو مباراتها الأولى في النهائيات أمام غانا مساء يوم الاثنين في كابيندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا