الحريري من تركيا يقول إن "الدفاع عن لبنان ليس إرهابا بل ان الهجوم عليه هو الإرهاب"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40281/

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "إن الدفاع عن لبنان ليس إرهابا بل ان الهجوم عليه هو الإرهاب". وأكد الحريري في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي رجب طيب على دور تركيا المحوري في المنطقة مشددا على ضرورة قطع الطريق امام إسرائيل وعدم إعطائها أية ذرائع لشن الحرب. من جانبه أكد أردوغان أن "تركيا تواصل الضغط على إسرائيل بهدف عدم قيامها بالاعتداء على لبنان".

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "إن الدفاع عن لبنان ليس إرهابا بل ان الهجوم عليه هو الإرهاب". وأكد الحريري في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي رجب طيب على دور تركيا المحوري في المنطقة مشددا على ضرورة قطع الطريق امام إسرائيل وعدم إعطائها أية ذرائع لشن الحرب.من جانبه أكد أردوغان أن "تركيا تواصل الضغط على إسرائيل بهدف عدم قيامها بالاعتداء على لبنان".
وقال رئيس الحكومة اللبنانية "لسنا من دعاة الحرب بل من دعاة عودة أراضينا المسلوبة"، مؤكدا على أهمية تنفيذ القرارات الدولية ولاسيما القرار 1701.

من جانبه أكد أردوغان على دعم بلاده للبنان، متوقعا أن "يكون مستقبل لبنان مزدهراً". وجدد أردوغان رفض بلاده للخروقات الإسرائيلية لأجواء لبنان وأشار إلى أن "تركيا تواصل الضغط على إسرائيل بهدف عدم قيامها بالاعتداء على لبنان". وشدد رئيس الحكومة التركية على أن أنقرة "ستبقى تدافع عن السلام".

وقال أردوغان إنه طلب من الرئيس السوري بشار الأسد زيارة لبنان من أجل تعزيز العلاقة بين البلدين بعد الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس الحريري إلى سورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية