النيابة المصرية توجه تهمة الإرهاب وإثارة الفتنة لمرتكبي حادث نجع حمادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40229/

وجهت النيابة العامة المصرية يوم 10 يناير/كانون الثاني تهمة الإرهاب وإثارة فتنة طائفية وحيازة أسلحة، بالإضافة الى اتهامات بالقتل العمد، للمتهمين الثلاثة في تنفيذ الهجوم على إحدى الكنائس القبطية بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا المصرية، الذي اودى بحياة 7 اشخاص.

وجهت النيابة المصرية يوم 10 يناير/كانون الثاني تهمة الإرهاب وإثارة فتنة طائفية وحيازة أسلحة، بالإضافة الى اتهامات بالقتل العمد، للمتهمين الثلاثة في تنفيذ  الهجوم على إحدى الكنائس القبطية بمدينة نجع حمادي في محافظة قنا المصرية، الذي اودى بحياة 7 اشخاص هم 6 اقباط وشرطي مسلم.

وكان محمد أحمد حسن الكموني المتهم الرئيسي في أحداث نجع حمادي قد أنكر خلال التحقيقات أمام النيابة جميع الاتهامات الموجهة ضده، وقال إنه لا يعلم شيئا عن الجريمة. وتفيد وسائل الاعلام المصرية بأنه اكد امام النيابة ان ضباط الشرطة أحضروه من المزرعة وقدموه مع زميليه كمتهمين، رغم أنهم أبرياء. وقررت النيابة بعد الاستماع الى افادات المتهمين قرشي أبي الحجاج وهنداوي سيد قررت حبسهما والكموني 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية المصرية اعلنت يوم 8 يناير/كانون الثاني عن استسلام منفذي الهجوم الثلاثة. وأكد مصدر في الوزارة حينذاك أن المتهمين اعترفوا بقيامهم باطلاق النار على عدد من الاقباط اثناء خروجهم من الكنيسة، بعد مشاركتهم في احتفال أبناء الطائفة المسيحية القبطية بليلة عيد الميلاد الذي صادف يوم 7 يناير/كانون الثاني الجاري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية