تصاعد حمى الحملة الانتخابية الرئاسية في أوكرانيا قبل اسبوع من انطلاقها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40223/

دخلت الحملة الانتخابية الرئاسية في أوكرانيا مرحلتها النهائية حيث يفصل أسبوع واحد عن انطلاقها يوم 17 يناير/كانون الثاني. ويتنافس على سدة الحكم في البلاد أكثر من 10 مرشحين ، لكن الحديث يدور عن قلة يمتلكون فرصة حقيقية للفوز.

دخلت الحملة الانتخابية الرئاسية في أوكرانيا مرحلتها النهائية حيث يفصل أسبوع واحد عن انطلاقها يوم 17 يناير/كانون الثاني. ويتنافس على سدة الحكم في البلاد أكثر من 10 مرشحين، لكن الحديث يدور عن قلة يمتلكون فرصة حقيقية للفوز.

 فحسب استطلاعات الرأي العام في البلاد يعد زعيم المعارضة فيكتور يانوكوفيتش ورئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو من أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات المقبلة التى يصفها المحللون بالأكثر حسما وأهمية في حياة الشعب الأوكراني.

وتتلخص الاشكالية الكبيرة – حسب وجهة نظر المحللين - في شخص  مَن سيكون ثالثا في هذا السباق. ويرى البعض أنه قد يكون في هذا المكان الرئيس الاوكراني الحالي فيكتور يوشينكو الذي وصلت شعبيته الآن إلى نحو 5 % وهي تشهد تصاعدا حسب الاستطلاعات الأخيرة.

ودخلت الحملة الانتخابية مرحلتها النهائية بعد أن تصاعدت بتوجيه الرئيس يوشينكو الإتهام الى رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو  بأنها المسؤولة عن ارتفاع مستوى الفساد في البلاد. وزادت الاتهامات المتبادلة الطين بلة، وأعطت مؤشرات تؤكد  أن المعركة الانتخابية القادمة  ستكون ساخنة.

وقد تم تسجيل 2700 مراقب أجنبي في أوكرانيا، وسيشترك في هذه الانتخابات زهاء  36 مليون مواطن اوكراني ممن يحق لهم الانتخاب .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)